جهات

احتقان ونداء استغاثة بسبب توقف النقل البحري بين صفاقس وقرقنة

توقّفت حركة النّقل البحري للمسافرين بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة منذ عشية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 بسبب غلق ميناء سيدي يوسف بقرقنة من قبل مجموعة من البحّارة بواسطة قواربهم، في حركة احتجاجية تذكّرنا بما كان يحدث خلال حالة الانفلات والتمرّد التي عاشتها الجهة إثر ثورة جانفي 2011.

وفي مداخلة عبر الهاتف على موجات إذاعة “ديوان آف آم” هذه اللّيلة، أكّد بعض المسافرين أنّ غلق ميناء سيدي يوسف بقرقنة من قبل مجموعة من البحارة باستعمال مراكبهم يأتي كردّ فعل على منع بحارين اثنين من الصعود على متن باخرة “اللود” بمحطّة صفاقس من قبل الأمن.

حالة احتقان

هذه الحركة الاحتجاجية من قبل عدد من بحّارة الجزيرة أدّت إلى استياء عميق وحالة احتقان في أوساط المسافرين العالقين في محطّتي صفاقس وقرقنة، ومن ضمنهم عدد من التّلامذة الذين يستعدّون للالتحاق بمقاعد الدّراسة يوم غد الجمعة بمناسبة العودة المدرسية.

حالة حرجة

كما أطلقت بعض الجهات نداءات استغاثة، داعية السّلطات للتّدخّل لوجود حالة حرجة عالقة بالجزيرة تستوجب نقلها على جناح السّرعة إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس في حين أنّ حركة النّقل البحري متوقّفة بسبب اعتصام البحّارة بميناء سيدي يوسف بقرقنة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى