سياسة

ائتلاف الكرامة: تهديدات خطيرة تطال سيف الدّين مخلوف

في بيان أصدره بعد ظهر اليوم الثّلاثاء 17 جانفي 2023، ندّد حزب “ائتلاف الكرامة” بما وصفه “التهديدات الخطيرة” التي تطال قياداته و”الدعوات العلنية والصريحة لعدد من أنصار الانقلاب لقتل رئيس كتلة ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف”.    

وأشار “ائتلاف الكرامة” ضمن نصّ البيان إلى أنّ “خطاب العنف والتصفية الجسدية الذي أصبح متواترا بشدة مع تعمّق أزمة الانقلاب واشتداد عزلته الداخليّة والدوليّة، يعدّ في القانون التونسي جريمة إرهابية”.

وحمّل الحزب كامل المسؤولية السياسية والجنائية لمن أسماهما “رأس الانقلاب ووزير داخليته” عن أي مكروه قد يلحق قياداته، مشيرا إلى أنه “لن يتردد لحظة في تتبع كل من تسوّل له نفسه الترويج لهذا التحريض الإرهابي، ولن يتأخر عن ملاحقة كل من يروّج لخطاب القتل والتصفية والإرهاب في الفضاء السياسي وعلى مواقع التواصل الافتراضي”.  

كما دعا “ائتلاف الكرامة” جميع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين إلى “إدانة هذا الخطاب الإرهابي والتشهير بأصحابه”، وإلى “الوعي بأن المآل الطبيعي للمسار الانقلابي على دستور البلاد الشرعي وعلى المنجز الديمقراطي هو استشراء هذا الخطاب الهمجي والعنيف وتطوّره الحتمي في مرحلة لاحقة إلى ممارسة العنف والتصفية الجسدية بشكل فعلي، وهو ما يتطلّب منا جميعا الحذر ثم الحذر ثم الحذر من أن يقودنا هذا الانقلاب الهمجي إلى هذا السيناريو الخطير”.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى