وطنية

إصابة 36 عاملا في انزلاق شاحنة…الاحتفاظ بالسائق

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت، والمساعد الأوّل لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي، بأنّه تمّ الاحتفاظ بسائق الشاحنة التي تعرضت لحادث انزلاق تسبّب في إصابة 36 عاملا وعاملة بالقطاع الفلاحي..

وقد جدّ الحادث على مستوى الطريق الجهوية عدد 51 الرابطة بين بنزرت وسجنان بمنطقة هنشير بوشتيب من عمادة تسكراية بمعتمدية بنزرت الجنوبية.

وأضاف المصدر ذاته أنّه “سيتم عقب استكمال الأبحاث عرض السائق على أنظار النيابة العمومية بتهمة الجرح على وجه الخطأ ».

الوالي يتدّخل

وفي ذات السياق، تولّى والي بنزرت سمير عبد اللاوي، تكليف الكاتبة العامة للولاية لبنى عبيد بمتابعة الوضع الصحي لجميع المصابين على مستوى الرعاية الصحية والاجتماعية.

وأفادت مصالح التفقدية الجهوية للشغل ببنزرت بأنّ مصالحها ستتولّى من جهتها اتّخاذ الإجراءات اللازمة في علاقة بالمسؤولية الشغلية مع مختلف الأطراف ذات العلاقة بالقضية.

10 تراخيص

وكانت مصالح ولاية بنزرت، أشارت في تصريحات إعلامية سابقة، إلى أنّه في إطار الحدّ من مخاطر النقل العشوائي للعملة الفلاحيين، تولّى والي بنزرت تفعيل أعمال “اللجنة الجهوية الاستشارية لنقل العملة الفلاحيين” التي قامت بإسناد 10 تراخيص للغرض لفائدة مهنيي النقل غير المنتظم لواج والنقل الريفي، وذلك عقب إتمام مختلف الإجراءات الواجبة للغرض سواء منها إصدار البلاغات من قبل مصالح الولاية للمهنيين للمشاركة وأيضا الشروط المتعلقة بالتهيئة العامة للعربة وتوفر شروط السلامة والرقابة الأمنية وغيرها” .

يذكر أنّ الحادث كان قد جدّ صباح الأحد الفارط، إثر انزلاق الشاحنة على مستوى الطريق الجهوية عدد 51 الرابطة بين بنزرت وسجنان وكان على متنها حوالي 60 شخصا أغلبهم من العاملات، كن متجهات لإحدى الضيعات لجني الزيتون، الأمر الذي تسبّب في إصابة 36 شخصا تم نقلهم الى المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة اين تلقى المصابون الإسعافات والعلاجات اللازمة قبل السماح لهم بالمغادرة والاحتفاظ حتّى نهار اليوم بأربعة عاملات بالمستشفى تؤكد مصالحها الصحية أن حالتهن مستقرة وهن يقيمن مناصفة بقسمي العظام والانعاش.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى