جهات

أخبار بنزرت: إحياء الذكرى 47 ليوم الأرض…

 رصد: الأمين الشابي

بمبادرة من الرابطة التونسية للتسامح و التنسيقية الجهوية ببنزرت لمناهضة التطبيع و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، فرع بنزرت، تمّ تنظيم خيمة لأحياء الذكرى 47 ليوم الأرض و ذلك بحديقة الشهداء ببنزرت، يوم الخميس الموافق لـ 30 مارس 2023.

هذه الخيمة ازدانت بالأعلام الفلسطينية و التونسية وعاشت على وقع الأنغام الثورية الفلسطينية التي كانت صداها تملأ أرجاء المكان ممّا استوقف العديد من المواطنين.  
هذا و قد رصدنا حضور ممثلين عن كل من الرابطة التونسية للتسامح و الرابطة التونسية لحقوق الإنسان والاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت وبعض ممثلين عن جهات سياسية وخاصة اليسارية منها.

شكرا لأمن بنزرت

بفضل جهود أعوان الأمن ببنزرت الذين يحرصون على تطبيق القانون على الجميع وخاصة فيما يتعلق بالانتصاب الفوضوي، فقد شهد سوق حميد الصدقاوي للخضر و الأسماك  ببنزرت و كلّ محيطه و الأنهج المؤدية إليه انفراجا كبيرا، أثلج صدور المواطنين عموما و المتبضعين على وجه الخصوص، بعد أن تمّت إزالة كل أشكال الانتصاب الفوضوي و ما يسببه من تعطيل لحركة المرور و من ازدحام بسبب انتشار ” النصب” بلا رقيب و لا حسيب.

فشكرا لأمن بنزرت على كلّ هذا الحزم في تطبيق القانون على الجميع. فقط نرجو وبكل لطف من أعواننا للأمن الاهتمام ببعض الذين تخوّل لهم أنفسهم من باعة و مقاهي و غيرهم – في قلب مدينة بنزرت – لـ غزو الرصيف و البعض من الطريق العام سواء بعرض سلعهم أو وضع أشياء تمنع المرور أو حتّى  وقوف السيارات مما يتسبب  في العديد من الإشكاليات بين المواطن و صاحب المحل التجاري..  

بيع الأكياس البلاستيكية أمام المخابز؟

كما هو معلوم تمّ منع المخابز من بيع الأكياس البلاستيكية منذ بداية شهر رمضان المعظم وذلك على ما يبدو لأسباب صحيّة بالأساس، وبالفعل التزمت كل المخابز تقريبا بقرار المنع هذا
ولكن وللأسف تصدّر باعة جدد لبيع مثل هذه الأكياس البلاستيكية أمام المخابز ليتولوا بيعها للمواطن و لاحظنا اقبال من قبل جلّ المواطنين على اقتنائها؟
والسؤال هل منع بيع مثل هذه الأكياس بحسب يخص فقط المخابز و يستثني هؤلاء الباعة المنتصبين أمام المخابز؟ أم القانون يسري على الجميع دون استثناء خاصّة إذا ما علمنا ما يمكن أن تسببه هذه الأكياس من ضرر على صحّة المواطن حسب الجهات المسؤولة؟ فهل ستتحرك الجهات المعنية لفرض تطبيق القرار و إن كان المواطن أيضا يتحمّل القسط الأوفر في تجاوزه..؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى