رياضة

أحداث قاعة القرجاني…الافريقي يحتّج ويدين الجامعة..

علّقت ادارة النادي الإفريقي في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023 على الأحداث التي شهدتها مباراة كرة السلة التي جمعت النادي بالنجم الرادسي في قاعة الشريف بالأمين في القرجاني.

وأدانت ادارة الاحمر والابيض في بيانها بشدة أيّ تعامل من أيّ هيكل أو شخص كان من كان، من شأنه المس من كرامة جماهيرها أو حرمته الجسدية، معلنة مساندتها التامة لجماهيرها دون قيد أو شرط.

فتح بحث

وطالبت ادارة النادي الافريقي السلط العمومية المعنية بفتح بحث تحقيقي فوري في الغرض وإتخاذ القرارات الردعية المناسبة ونشرها للعموم.

وقال النادي إنه يحتفظ بحقه القانوني في إتخاذ الإجراءات المناسبة اللاحقة بعد الإطلاع على نتيجة الأبحاث المجراة في الغرض.

كرامة الجمهور

ومن جانب اخر دعت ادارة الافريقي الجميع إلى إحترام أسوار النادي وكرامة جمهوره وتمكينه من معاملة إنسانية يُحترم فيها حقه الرياضي والذي لن ندخر قطرة عرق واحدة للذود عنه وعن كرامته، وفق نص البلاغ.

وحمّل النادي الافريقي مسؤولية ما حصل للجامعة التونسية لكرة السلة.

وطالبت ادارة الاحمر والابيض الجامعة التونسية لكرة السلة بأن تنتهج سياسة رياضية عادلة ومُحايدة يُحترم فيها مبدأ النزاهة ونتيجة الميدان دون مُحاباة ولا إنتماء ولا ولاء إلا لسلطان القانون.

وبخصوص الاثار المترتبة عن المباراة وأحداثها حذرت ادارة الافريقي من محاولة تطويع القانون الرياضي لفائدة الغير، داعية لتحكيم الحق والعدالة الرياضية بخصوص مآل المباراة.

وعلى المستوى الرياضي طالب النادي الافريقي رسميا بإعادة المباراة في أقرب الآجال بقاعة المرحوم الشريف بالامين بالقرجاني وبحضور جمهور النادي (وذلك بعد أشغال الصيانة التي قام بها النادي اليوم بعد المباراة في القاعة).

وعبر الافريقي عن تمنياته بالشفاء العاجل لكافة أبنائه الذي أصيبوا بقاعة المرحوم الشريف بالامين بالقرجاني، مجددا إلتزامه الدائم بالوقوف إلى جانبهم في هذا الظرف العسير.

ودعا جماهيره لوحدة الصف ورص الصفوف في هذه الفترة الفاصلة من الموسم الرياضي الحالي، و دعم النادي معنويا كالمعتاد في كل الإستحقاقات القادمة على تنوعها واختلافها.

عنف وفوضى

وللتذكير المباراة الأولى ضمن السوبر بلاي أوف لبطولة كرة السلة بين النادي الإفريقي والنجم الرادسي التي دارت أمس الاثنين 10 أفريل 2023، شهدت حالة من الفوضى، إثر إطلاق الوحدات الأمنية الغاز المسيل للدموع في قاعة القرجاني مما تسبب في إيقاف المباراة.
كما تعرض عدد من احباء النادي الافريقي الى اصابات متفاوتة الخطورة جراء التدافع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى