رياضة

أبطال أوروبا: برشلونة يقلب الطاولة على بورتو…وسيتي يضمن الصدارة

قلب برشلونة الطاولة على ضيفه بورتو البرتغالي وحول تخلفه بهدف إلى فوز 2-1 وضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء على الملعب الأولمبي “لويس كومبانيس” في برشلونة بالجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعة الثامنة.

وكان بورتو البادئ بالتسجيل عبر المهاجم البرازيلي بيبي (30)، وأدرك برشلونة التعادل عبر مدافعه البرتغالي جواو كانسيلو (32)، قبل أن يسجل مواطن الأخير جواو فيليكس هدف الفوز (57).

وحقق برشلونة الأهم كونه كان بحاجة إلى الفوز لحسم بطاقته حيث انفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط أمام بورتو وشاختار دانييتسك الأوكراني الفائز بصعوبة على ضيفه أنتويرب البلجيكي 1-0 في هامبورغ.

ويلتقي بورتو مع شاختار في الجولة السادسة الأخيرة في قمة نارية على البطاقة الثانية في 13 ديسمبر المقبل، وخاض برشلونة المباراة في غياب حارس مرماه الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن ولاعب وسطه الواعد غافي بسبب الإصابة.

سيتي يضمن صدارة المجموعة السابعة

وضمن الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، عاد مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب من بعيد وانتزع فوزا ثمينا من ضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 الثلاثاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر.

وبكَّر لايبزيغ بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر مهاجمه الوافد الجديد البلجيكي لويس أوبيندا بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من يانيس بلاسفيخ.
وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد 20 دقيقة بتسديدة بيمناه إثر تمريرة من الهولندي تشافي سيمونز (33).

وقلب سيتي الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لهدافه النرويجي إرلينغ هالاند إثر تمريرة لفيل فودن (55)، قبل أن يدرك الأخير التعادل بعد 15 دقيقة من تمريرة من المدافع الكرواتي بوسكو غفارديول (70).

وسجل البديل الأرجنتيني خوليان ألفاريز هدف الفوز من تمريرة لفودن (87).

وكان الفريقان ضامنين تأهلهما إلى ثمن النهائي وكانت المنافسة بينهما على الصدارة التي حسمها حامل اللقب بعدما رفع رصيده الى 15 نقطة مقابل 9 نقاط لضيفه.
وحرم سيتي ضيفه من الثأر لخسارته على أرضه 1-3 في الجولة الثانية في لايبزيغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى