رياضة

أبطال أوروبا: برشلونة وأرسنال يلتحقان بالأندية المتأهّلة إلى ربع النّهائي

أقيمت مساء الثّلاثاء 12 مارس 2024 الدّفعة الثّالثة من مباريات الإياب للدّور ثمن النّهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي البرنامج مباراتان اثنتان.

المباراة الأولى جمعت بين نادي برشلونة الإسباني وضيفه نادي نابولي الإيطالي بملعب مونتجويك الأولمبي ببرشلونة، في حين استضاف نادي أرسنال الإنقليزي بملعب الإمارات بالعاصمة الإنقليزية لندن نادي بورتو البرتغالي.

تأهّل البارسا وأرسنال

المواجهتان أسفرتا عن تأهّل كلّ من نادي برشلونة ونادي أرسنال إلى الدّور ربع النّهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا إثر فوزهما على ضيفيهما. وقد التحق نادي برشلونة ونادي أرسنال بالتّالي بالفرق المتأهّلة إلى هذا الدّور لحدّ الآن.

في ما يلي التّفاصيل:

* الثلاثاء 12 مارس 2024

° ملعب مونتجويك الأولمبي ببرشلونة: برشلونة الإسباني – نابولي الإيطالي: 3-1 / أهداف فرمين لوباز في الدّقيقة 15 وجوآو كانسالو في الدّقيقة 17 وروبرت ليفاندوفسكي في الدّقيقة 83 لصالح البرصا، وهدف أمير رحماني في الدّقيقة 30 لفائدة نادي نابولي.

– نتيجة مباراة الذّهاب: 1-1.

° ملعب الإمارات بالعاصمة الإنقليزية لندن: أرسنال الإنقليزي – بورتو البرتغالي: 1-0 / سجّل هدف أرسنال اللّاعب لياندرو تروسارد في الدّقيقة 41 – الرّكلات التّرجيحية: 4-2 /.

– نتيجة مباراة الذّهاب 1-0 لصالح نادي بورتو.

الفرق المتأهّلة إلى حدّ الآن

تمكّنت 6 فرق إلى حدّ الآن من ضمان تأهّلها إلى الدّور ربع النّهائي، وهي ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ وباريس سان جرمان وبرشلونة وأرسنال.

برنامج الدّفعة الرّابعة

* الأربعاء 13 مارس 2024 / الساعة 21.00

° أتلتيكو مدريد – إنتر ميلان / (الذهاب 0-1).

° بوروسيا دورتموند – آيندهوفن / (الذهاب 1-1).

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى