جهات

الهوارية: والية نابل تضرب عصفورين بحجر واحد

بدعوة من إدارة مهرجان الساف بالهوارية أدت هناء شوشاني والية نابل زيارة الى مدينة الهوارية أمس السبت 27 جوان 2026..

وعلمت الصريح أون لاين من مصادر مطلعة أن الزيارة لم تقتصر على الترفيه فقط كما يبدو للبعض، بل كانت فرصة للاجتماع بأفراد من المجتمع المدني بمنطقة صاحب الجبل، ومسؤولين من الشركة التونسية للكهرباء والغاز وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية لمتابعة الوضع البيئي في المنطقة، والتأكيد على ما تم تحقيقه في جلسات ‘ماراطونية’ سابقة في خصوص إزالة التلوث البيئي بالمنطقة.
بالاضافة إلى تحديد مواعيد انطلاق أشغال إدخال الغاز الصناعي لمصنع تحويل الطماطم ومحاولة حلحلة المشاكل التي تعترض انطلاق الأشغال المتفق عليها منذ مدة بعد أن كثُر ‘القيل والقال’ حول تأخير موعد انطلاقها لتعويض مادة ‘الفيول’ المتسببة في التلوث البيئي بمنطقة صاحب الجبل.

الوضع التنموي

كما تناول الحضور الوضع التنموي بمنطقة برج الصالحي في ظل عمليات المد والجزر بين اهالي المنطقة وشركة الكهرباء والغاز لأسباب يطول شرحها وقع حلحلتها في عدة جوانب في حين مازالت بعض المشاكل عالقة كتزويد بعض الأهالي بالعدادات الكهربائية الجديدة.
واثر الجلسة المطولة التي دامت قرابة 4 ساعات تحولت الوالية إلى مقر جمعية البيازرة حيث حضرت فقرة من مسابقة تصفيات الصيد بالساف و’البرني’ في عشوية صيفية جميلة يتمناها كل من تحمل مشاق السفر لزيارة الهوارية، وهي تحتفل بالدورة 57 لمهرجان الساف…

عزوز عبد الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى