وطنية

دواء جديد لمرضى السكري في الصيدليات التونسية

تم أمس السبت إطلاق دواء جديد لعلاج مرض السكري في السوق التونسية، يُعد الأول من نوعه في البلاد من حيث آلية الاستخدام التي تعتمد على جرعة واحدة أسبوعيا في شكل حقنة.

ووفق ما صرحت به لأخبار الإذاعة الوطنية رئيسة أمراض القلب والشرايين بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس الدكتورة ليلى عبيد فإن هذا الدواء سيكون متوفرا في الصيدليات التونسية للعموم بداية من 6 ماي الجاري .

إنقاص الوزن

كما أشارت عبيد إلى أن هذا الدواء سيُساعــد أيضا على إنقاص الوزن خاصة وأن حوالي 80 بالمائة من مرضى السكري يعانون من الوزن الزائد والسمنة.
كما شددت على أن الدواء يَقي من الجلطات القلبية والدماغية ويدعم وظائف القلب والكلى .
وأقرت الدكتورة ليلى عبيد، بأن هذا الدواء الجديد ليس بديلاَ للأنسولين ولكنه يٌؤخر اللجوء للأنسولين، وشدّدت على ضرورة استشارة الطبيب قبل استعماله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى