صدى المحاكم

وفاة تلميذ سوسة…الداخلية تنشر كل تفاصيل الواقعة…

بعد ما تم نشره في عديد المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي حول وفاة شاب بعد تعرضه لـ”براكاج” في مدينة سوسة، نشرت الإدارة العامة للأمن الوطني اليوم الأحد 13 أوت 2023 تفاصيل الحادثة التي تعرض لها الشاب عمر الميساوي.

الإدارة العامّة للأمن الوطني أوضحت أنه على اثر ورود مكالمة هاتفية على الوحدات الأمنية من إدارة إحد المستشفيات العمومية بالجهة يوم 10 أوت 2023 مفادها قبول شاب من مواليد 2005 بالعناية المركزة متعرض لكسور متفاوتة بمختلف أنحاء جسمه حيث تم العثور عليه ملقى بالطريق العام أمام إحدى حضائر البناء بالقرب من إحدى المصحات الخاصة.

معاينات أولية

وبالتنسيق مع الإطار الطبي المباشر لحالته، أفاد أن المعني متعرض لكسور على مستوى الحوض والصدر وله نزيف داخلي ورضوض بكامل الجسم ولا يحمل آثار عنف أو طعن ويُرجح تعرضه إلى سقوط من مكان مرتفع على جسم صلب.
وأضافت الإدارة العامة للأمن الوطني أن فرقة الشّرطة العدلية بسوسة المدينة تعهدت بالموضوع، وبالتحري مع أفراد عائلته تمت الإفادة أن الضحية يُعاني من اضطرابات نفسية منذ شهر جانفي 2023 وسبق أن تم إيواؤه بقسم الأمراض النفسية والعصبية بإحدى المستشفيات العمومية إثر محاولته الانتحار في مناسبتين…

كان في حالة غضب

وبإجراء التحريات الميدانية بمحيط مكان الواقعة، أفاد شاهد عيان، وهو حارس بإحدى العمارات المجاورة لمكان الحادثة، أنه شاهد الهالك ليلة الواقعة مارّا بمفرده وكان في حالة غضب ثم دخل إلى حضيرة البناء المذكورة وغاب عن أنظاره منذ ذلك الحين.
ويوم الجمعة 11 أوت 2023، تم الإعلام عن وفاة المعنى بالمستشفى متأثرا بجروحه.
وبالتنسيق مع قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع أذن بإيداع جثة الهالك بغرف الأموات على ذمة الطبيب الشرعي وإجراء التساخير الطبية اللازمة وإعداد ملف فني في الغرض.

تقرير الطب الشرعي

وحسب نفس المصدر فإن نتيجة تقرير الطب الشرعي التي وردت أمس السبت أكدت أن الوفاة كانت نتيجة تعرض الشاب لكسور بالعمود الفقري، كسر معقد على مستوى الحوض، كسور على مستوى ساقه ويده اليمنى وذلك نتيجة سقوطه من مكان مرتفع على جسم صلب، مفيدا أن الجثة لا تحمل أية آثار عنف وأنّ الأبحاث مازالت متواصلة في انتظار ورود نتيجة التساخير الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى