وطنية

وزير تكنولوجيات الاتصال في زيارة إلى الجامعات اليابانية (صور)

اختتم وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد نزار بن ناجي، مُهمته باليابان بأداء زيارة ميدانية إلى جامعة طوكيو(University of Tokyo) وجامعة طوكيو للتكنولوجيا (Tokyo Tech) رفقة وفد عن السفارة التونسية بطوكيو.

هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون والتبادل الأكاديمي بين الجامعات التونسية التابعة لوزارة تكنولوجيات الاتصال والجامعات اليابانية في مجالات العلوم والتكنولوجيا الفضائية وتطوير مشاريع بحث مشتركة تتعلق بالفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، بإضافة إلى توفير فرص التدريب والبحث التي يمكن أن توفرها هذه الجامعة للطلاب والباحثين التونسيين في مجالات متعددة تتصل بتكنولوجيات المعلومات والاتصال.
وزير تكنولوجيات الاتصال في زيارة إلى الجامعات اليابانية 02
وتركزت هذه الزيارة على قسم الطيران والملاحة الفضائية بجامعة طوكيو، “Department of Aeronautics and Astronautics”، حيث تم التعرف على أبرز الأنشطة والأبحاث التي يجريها هذا القسم في مجال الهندسة الفضائية وتصميم الأقمار الصناعية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الجامعة رائدة في تطوير التكنولوجيات الفضائية وسبق وأن قامت بدعم بعض الدول الإفريقية في تصميم وتطوير أقمار صناعية على غرار القمر الاصطناعي RAWASAT لروندا.
وزير تكنولوجيات الاتصال في زيارة إلى الجامعات اليابانية 03
كما اجتمع الوزير برئيس جامعة طوكيو للتكنولوجيا ونائبه لتباحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي في مجال العلوم والتكنولوجيا وتمّ بالمناسبة الإطلاع على حاسوب فائق الأداء تسوبامي 3.0 Tsubame” الذي تم تطويره وتشغيله من قبل الجامعة في اليابان.
تسوبامي هو واحد من أقوى الحواسيب العالية الأداء في العالم تم استخدامه في مجموعة متنوعة من الأبحاث والمهام الحسابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى