وطنية

وزيرة التّجارة تتفقّد وضعية التّزويد والأسعار بـ أحياء شّعبية

واصلت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، السيدة كلثوم بن رجب حرم القزاح، سلسلة الزيارات الميدانية غير المعلنة لتفقد وضعية التزويد والأسعار بمختلف الولايات، حيث تحولت صبيحة يوم أمس الجمعة 5 أفريل 2024 إلى جملة من الفضاءات التجارية والأسواق اليومية المنتصبة بعمق الأحياء الشعبية بمنطقتي الزهور والزهروني من ولاية تونس.

وأشرفت الوزيرة خلال هذه الزيارات الميدانية على عمليات المراقبة الاقتصادية لهذه الأسواق والفضاءات التجارية، خاصة ما تعلق بتعديل أسعار مادتي الطماطم والفلفل واللحوم الحمراء المحلية والتصدي لحالات إخفاء البضائع والاستعمالات غير المشروعة للمواد المدعمة، فضلا عن مطالبة التجار بالقيام بتخفيضات تلقائية في الأسعار لمزيد دعم القدرة الشرائية للمواطن.

كما عاينت وضعية البنية التحتية للأسواق اليومية بهذه المناطق وأصغت باهتمام لمشاغل التجار والمواطنين ومقترحاتهم لتحسين أوضاعهم المهنية والمعيشية.

وأسدت الوزيرة تعليماتها الفورية للتفاعل مع تطلعات المواطنين واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين وضعية التزويد بالمواد الأساسية بهذه المناطق وتدعيم شفافية مسالك التوزيع المنتصبة بها والرفع من أدائها مشددة على ضرورة تكثيف الرقابة بهذه المناطق ومواصلة المجهودات المبذولة للتصدي لمختلف مظاهر الاحتكار والمضاربة واستهداف الأطراف الضالعة في هذه الممارسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى