وطنية

وزيرة الأسرة: تسجيل 16 حالة انتحار و176 محاولة انتحار في صفوف الأطفال

تولّت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى، اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2023 بمركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف) افتتاح أشغال اليوم الدراسي حول “أهم مخرجات برنامج التمكين الاجتماعي للأسر: المنجز والقضايا المطروحة”.

هذا اليوم الدّراسي خصّص لوضع مخرجات التّقارير الاجتماعيّة التي قامت بها مكاتب دراسات وخبراء مختصّون في الشّأن الاجتماعي وأهميّة نتائج هذه الأعمال الميدانيّة من أجل وضع البرامج اللّازمة والقيام بالدّراسات العلميّة التي تنطلق من الإصغاء للظّواهر والإشكاليّات التي تعاني منها الأسر التّونسيّة وتحديد الأولويّات وصياغة البرامج.

واعتبرت الوزيرة أنّ الأسرة التّونسية رغم ما تحظى به من منظومة تنمويّة وترسانة تشريعيّة مهمّة إلّا أنّها لا تزال تعيش عديد الإشكاليّات المستجدّة التي تهدّد تماسكها واستقرارها.

16 حالة انتحار في صفوف الأطفال

بخصوص ظاهرة الانتحار، أكّدت الوزيرة تصدّر ولاية القيروان المراتب الأولى على مدى ثلاث سنوات من 2019 إلى 2021 على التّوالي: 69 و48 و37 حالة انتحار سنويّا، وتسجيل 16 حالة انتحار و176 محاولة انتحار في صفوف الأطفال وذلك من بداية شهر جانفي إلى تاريخ 10 جويلية 2023.

وأكّدت الوزيرة أنّ قرابة 80 % من محاولات الانتحار في صفوف الفئة ذاتها هي من الإناث، وتصدّر هذه الولاية أيضا أعلى نسبة أمّية حيث بلغت 41%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى