سياسة

وزارة النّقل تضع برنامجا خاصّا لنقل الناخبين وأعوان هيئة الانتخابات

أفادت وزارة النقل أنها وضعت، بالتنسيق مع مؤسساتها الوطنية والجهوية تحت الإشراف، برنامجا خاصا لتأمين تنقل أعوان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والأسلاك النشيطة، التي ستسهر على إحكام تنظيم هذه الانتخابات، وكذلك تسهيل تنقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع لأداء واجبهم، وخاصة منهم متساكني المناطق الريفية وكبار السن وأصحاب الهمم.

ويأتي هذا الإجراء في إطار العمل بالتوصيات المنبثقة عن جلسات الإعداد المشترك لهذا الحدث الوطني الهام التي انعقدت بوزارة الداخلية.

كما أقر وزير النقل، ربيع المجيدي، تكوين لجنة صلب الوزارة للمتابعة والإحاطة والتنسيق مع الإدارات الجهوية للنقل والمؤسسات تحت الإشراف والهياكل المعنية والسلط الجهوية والمحلية لضمان تنفيذ برنامج تنقل المعنيين في أفضل الظروف، والتفاعل الايجابي والآني مع الطلبات التي يمكن التوصل بها .

وإلى جانب تسخير حافلات النقل العمومي، قامت الوزارة بتمكين سيارات الأجرة “لوّاج” داخل حدود الولاية والتاكسي الجماعي والنقل الريفي من ترخيص استثنائي ليوم الأحد 4 فيفري 2024 للقيام بسفرات من وإلى مراكز الاقتراع دون التقيد بالمسالك ومناطق الجولان المنصوص عليها ببطاقات الاستغلال.

ودعا وزير النقل كافة العاملين بقطاع النقل العمومي الجماعي المنتظم وغير المنتظم للأشخاص للتحلي بالجاهزية الكاملة وتمثيل القطاع على أكمل وجه من حيث حسن الإحاطة والمتابعة واليقظة، حتى يسهم بفاعلية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني أسوة بمناسبات سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى