صدى المحاكم

هيئة الدفاع تكشف عن ملابسات جديدة في عملية إيقاف عبد الحميد الجلاصي…

كشف المحامي سمير ديلو عن ملابسات جديدة في عملية إيقاف القيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي مساء السبت 11 فيفري 2023…على خلفية شبهات تتعلق بالمساس بأمن الدولة…

وأوضح ديلو أن قوة أمنية اقتحمت منزل الجلاصي دون توجيه أيّ استدعاء سابق ودون تبيين أيّ سبب للمداهمة، فضلا عن الحجز التعسّفي لحاسوب زوجته المتضمّن لمعطيات عملها وأبحاثها ونصّ أطروحتها الجامعيّة.

محتجز خارج القانون..

وأعلن ديلو، باعتباره ممثلا عن هيئة الدفاع عن الجلاصي، في ذات الإطار أن موكله لا يزال محتجزا خارج إطار القانون اعتبارا لعدم تمكين هيئة دفاعه من التّواصل معه ضمانا لحقوقه المكفولة بقانون 16 فيفري 2016..
وقد توجّه سمير ديلو لثكنة القرجاني لمقابلة عبد الحميد الجلاصي فتمّ التعلّل بعدم وجوده “حاليّا” في مقرّ الفرقة المتعهّدة وفق ما أفاد ..! ( وهو نفس الجواب الذي وُوجه به الأستاذ رضا بلحاج لدى محاولته مقابلة الموقوفين خيّام التّركي وكمال اللطيّف ، و عبد الحميد الجلاصي).

كما رفض مساعد وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الابتدائيّة بتونس ( المكلّف بالاستمرار ) تقديم أيّ معلومة متعلّلا بأنّ الملفّ : ” ليس من أنظاره” وفق ما أعلن ديلو…

الهيئة ترفض

وعبرت هيئة الدّفاع عن “رفضها لتواصل هذه الممارسات المتنطّعة والمخالفة لأحكام القانون والمواثيق الدّوليّة ولدستور 27 جانفي 2014” معلنة تجنّدها لمواجهة كلّ الانتهاكات الرّامية لتوظيف القضاء في حملات ترهيب لمعارضي منظومة الانقلاب بتلفيق القضايا والملفّات وكيل الاتّهامات عبر وسائل الإعلام قبل سماع المتّهمين واطّلاع المحامين على التّهم ومؤيّداتها المزعومة حسب قوله..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى