جهات

هنا غمراسن: مدينة حالمة بغد سياحي مشرق..ووجهة سياحية واعدة

قرب الصحراء التونسية، تقع مدينة غمراسن بولاية تطاوين والتي تتميز بجمال عمارتها الفريد وثراء تراثها، وبمناسبة تصنيفها كبلدية سياحية،نظمت جمعية صيانة التراث بغمراسن بالشراكة مع بلدية غمراسن ودار الثقافة وجمعية أحباء غمراسن وفوج غمراسن للكشافة التونسية تظاهرة ثقافية ترويجية تحت شعار “غمراسن وجهة سياحية واعدة: بين ثراء المخزون التراثي وتحديات التثمين السياحي”.

بدأت هذه التظاهرة يوم الجمعة 30 جوان 2023 ومن المقرر أن تستمر حتى اليوم الأحد 02 جويلية 2023، حسب برنامج التظاهرة التي اطلعت عليه SonFM.
وتهدف هذه التظاهرة الثقافية إلى تعزيز السياحة في مدينة غمراسن وتسليط الضوء على ثراء تراثها التاريخي وتحديات التثمين السياحي.
كما تعكس هذه الفعالية التعاون بين جمعية صيانة التراث والبلدية ودار الثقافة وجمعية أحباء غمراسن وفوج غمراسن للكشافة التونسية في جهودهم المشتركة لتعزيز الجذب السياحي للمدينة.
ومن خلال تنظيم ندوات وورش عمل ثقافية، سيتم التركيز على المخزون التراثي الثقافي الغني لغمراسن وتسليط الضوء على أهميته العلمية.
وستتضمن الفعالية أيضًا سهرات فنية وزيارات ميدانية للمواقع الأثرية المهمة في المنطقة، إضافة إلى معارض في الصناعات التقليدية .
كما سيتم متابعة مشروع “طريق الفطائر” ودوره في تعزيز الهوية الجماعية وترويج التراث التقليدي.
بهذه الفعالية،تهدف جمعية صيانة التراث بغمراسن إلى جعل المدينة وجهة سياحية واعدة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم،وتعكس التزام المجتمع المحلي بالحفاظ على التراث وتنميته بشكل مستدام.
وبفضل هذه الجهود المشتركة،تستمر غمراسن في استعادة مكانتها كوجهة سياحية واعدة تجمع بين التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

متابعة: محمد المحسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى