جهات

هنا تطاوين: تطورات جديدة في ملف أعوان شركة البيئة..ونواب الجهة على الخط

نفّذ أعوان شركة البيئة بتطاوين وقفة احتجاجية،صباح يوم أمس الخميس،أمام مقرّ الشركة انتهت بمسيرة نحو مقرّ الولاية،رفعوا فيها شعارات تدعو لهيكلة الشركة وتصنيفها وإيجاد حلول جذرية لكافة الاشكاليات العالقة خاصة المتعلقة بصرف الأجور.
وأكّد الكاتب العام للنقابة الأساسية للشركة مبارك السياري،للصريح أونلاين،أنّ الوقفة تمثل خطوة تصعيدبة ثانية ستليها خطوات أخرى.
وأضاف السياري أنّ أعضاء النقابات الأساسية للشركة كانوا قد دخلوا في اعتصام مفتوح منذ الأسبوع الماضي في خطوة تصعيدية أولى للمطالبة بتسوية وضعية الشركة وتنفيذ اتّفاق 5 نوفمبر 2020 لاسيما تصنيف الشركة.
كما شدّد السياري على رفض الأعوان لمقترح السلط فيما يخصّ إبرام عقود جديدة،داعيا إياهم للإصغاء إلى اطارات الشركة الذين يملكون حلولا تضمن ديمومة الشركة،وفق تقديره.
وتفاعلا مع هذه الاحتجاجات،عقدت جلسة بمقرّ الولاية تحت إشراف والي الجهة وبحضور النواب وممثلين عن العمّال خصّصت لتدارس مطالب الأعوان.
وأكّد النائب مصطفى البوبكري،للصريح أونلاين،أنّ والي الجهة تعهّد بصرف أجور الأعوان في الأسبوع المقبل.
وأضاف البوبكري أنّه تمّ الاتّصال برئيس البرلمان ابراهيم بودربالة لتنسيق جلسة مع رئاسة الحكومة لحلحلة كافة المسائل العالقة الخاصّة بالجهة،بحضور لجنة ممثلة عن الجهة تتكون من النواب والنقابات الأساسية للشركة ومن المفترض أن يتم ذلك في ظرف أسبوع.
كما شدّد البوبكري على ضرورة تمكين أعوان شركة البيئة من أجورهم في أجالها وتجسيم كافة الاتّفاقيات الممضاة لاسيما تصنيف الشركة.

متابعة: محمد المحسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى