رياضة

هزيمة منافس تفتح باب ‘مونديال الأندية 2025 ‘ للترجي…

فتحت الهزيمة الثقيلة التي تكبّدها شباب بلوزداد مساء أمس برباعية كاملة أمام يانغ أفريكانز التنزاني لحساب الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، الباب للترجي من أجل الوصول لخوض ‘مونديال الأندية 2025 ‘ في نسخته الجديدة بالولايات المتحدة الأمريكية…

تصنيف الأندية

وكانت الفيفا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعتمد على تصنيف الأندية المنتمية لكل قارة، والذي سيحدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

هزيمة شباب بلوزداد خدمت مصلحة الترجي بشكل مباشر، حيث كان الفريق الجزائري خلفه مباشرة في تصنيف الأندية الأفريقية؛ إذ يحتل بلوزداد المركز الخامس بينما يأتي الترجي في المركز الرابع ويتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة.

كيفية التأهل

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الجديدة من مونديال الأندية في 2025 ستضم 32 فريقًا عوضا عن 7 فرق في النظام السابق للمسابقة.

وتقام كأس العالم للأندية بشكلها الجديد كل 4 سنوات، على أن تكون الانطلاقة في أمريكا خلال الفترة بين 15 جوان و13 جويلية 2025.

يمكن للأندية حجز مقعدها في كأس العالم للأندية 2025 بإحدى طريقتين، أولاهما التتويج ببطولة دوري الأبطال خلال الفترة من 2021 إلى 2024.

بينما تعتمد الطريقة الثانية على تصنيف الأندية في القارات الستة، حيث يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة، ومن خلال التقدم في عدد النقاط يحرز الترجي إذا واصل على نفس النهج نتائج ستُمكنه من العبور إلى النسخة الجديدة من مونديال الأندية…

سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى