صدى المحاكم

هروب 5 إرهابيين مصنفين ‘خطيرين جدا’ من سجن المرناقية..تطورات جديدة (صور)

كشفت مصادر مسؤولة اليوم أنه تعهيد وحدة أمنية مختصة في مكافحة الإرهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن ملابسات فرار خمسة مساجين مصنّفين ‘خطيرين جدا’ فجر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 من السجن المدني بالمرناقية..

وحسب معطيات جديدة متوفرة، فقد تحوّل ممثل النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب مرفوقا بقاضي التحقيق بالقطب وممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة إلى مقر السجن المدني بالمرناقية لاجراء المعاينات الأولية وإجراء جملة من السماعات اللازمة للكشف عن ملابسات وخفايا عملية الفرار..

ووفق ذات المعطيات فقد تقرر تعهيد وحدة أمنية مركزية مختصة في مكافحة الارهاب بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن ملابسات الواقعة.

تحديد المسؤوليات

وبالتوازي مع انطلاق التحقيقات الجزائية، فقد أذنت وزيرة العدل بفتح بحث إداري لتحديد المسؤوليات حول أسباب تمكن المساجين الخطيرين من الفرار من سجن إيقافهم.
وللتذكير فإن وزارة الداخلية قد أعلنت أنّ خمسة عناصر ارهابية فروا فجر اليوم الثلاثاء من سجن المدني بالمرناقية وهم أحمد المالكي المكنى بـ ”الصومالي”، وعامر البلعزي ورائد التواتي وعلاء غزواني..

عناصر خطيرة

ويذكر انّ هؤلاء مورطون في عمليات ارهابية خطيرة منها جريمتي اغتيال الشهيدين محمد البراهمي (في 25 جويلية 2013) وشكري بلعيد (في 6 فيفري 2013).
ويشار إلى أنّ الصومالي يقضي عقوبة بالسجن لـ 24 عاما بعد إدانته في أحداث روّاد التي تعود إلى فيفري 2014، عندما عمدت مجموعة إرهابية، متحصّنة داخل منزل في الجهة إلى الاشتباك المسلّح مع قوات الأمن الوطني، أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين من بينهم الإرهابي الخطير كمال القضقاضي الذي تورط في اغتيال الشهيد شكرى بلعيد.
فرار 5 ارهابيين من سجن المرناقية
أحمد المالكي الصومالي فرار من سجن المرناقية
رائد التواتي فرار من سجن المرناقية
عامر البلعزي فرار من سجن المرناقية
علاء الدين الغزواني فرار من سجن المرناقية
نادر الغانمي فرار من سجن المرناقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى