الصريح الثقافي

نرجس الخرّاط في أعمال فنية بمعرض ‘سمفونية الألوان’ بالعاصمة

كتب: شمس الدين العوني

عدد من اللوحات الفنية متعددة المواضيع للفنانة التشكيلية نرجس الخراط مثل ‘المدينة’ و’باب سويقة’ و’السد’ و’الجاز’ و’فلسطين 1’ وفلسطين 2 ” …

تبرز جانبا من اهتمامها بالأمكنة و المشاهد و غيرها ضمن نشاطها الفني حيث تحضر فلسطين بلوحتين كتعبيرة عن مشاعر الود و التضامن و المساندة للحقوق الفلسطينية لشعب يكافح من عقود لنيل استقلاله ..

وذلك في المعرض الفني المتواصل برواق القرماسي صحبة الفنانة سلوى كعبي دغري تحت عنوان ‘سمفونية الألوان’ والذي يستمر إلى غاية يوم الثلاثاء 20 فيفري.

عوالم متعددة

في أعمال الفنانة نرجس الخراط سفر تجاه عوالم متعددة بين المشاهد و الطبيعة حيث اللون يفصح عن اشتغال الفنانة في لتشكيل ما يعتمل في ذاتها من أفكار بشيء من الحنين و التأمل على غرار اللوحة التي بها شيخ في شغله على آلة الخياطة حيث جمال اللحظة و ما بها من شجن و ذكرى لاستعادة عادات و ممارسات و مهن ذهب ببعضها الزمن و المتغيرات و الفنانة نرجس بتنويع ثيمات أعمالها فانها تقول بتعدد الحالات و المواضيع التي تراها معبرة عن دواخلها ليكون الرسم و التلوين لديها العالم الرحب في أحوال متغيرة و تنذر بالتلاشي للجوهري و القيمي كما تحضر لوحة العازفين و الموسيقى و لوحة عن فلسطين الصامدة..

مشاركات فنية متعددة

وللفنانة نرجس الخراط مشاركات فنية عديدة في المعارض الجماعية بتونس و خارجها و منها مشاركتها مؤخرا في فعاليات دولية بتركيا ضمن عدد من الفنانين حيث المعارض و الندوات المتصلة بالفن التشكيلي.
هذا جانب من مشاركات الفنانة نرجس في معرض ” سيمفونية الألوان ” برواق الفنون علي القرماسي بنهج شارل ديغول بالعاصمة يتواصل الى غاية يوم الثلاثاء 20 من شهر فيفري الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى