رياضة

نجم ‘اليوفي’ يتورط في التحيّل عبر مراهنات الكترونية

قالت المدعية العامة في تورينو إن نيكولو فاغيولي لاعب وسط جوفنتوس الإيطالي يخضع لتحقيق حاليا بسبب مراهنات غير قانونية مزعومة لتؤكد تقارير صحفية سابقة.

وقالت صحيفة لا ستامبا اليومية إن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما متورط في تحقيق جنائي يستهدف مستخدمي منصات المراهنة غير القانونية عبر الإنترنت إلى جانب مشتبه بهم آخرين لم تكشف عن هويتهم.

وقالت إنريكا جابيتا في بيان عبر البريد الإلكتروني دون الخوض في تفاصيل “أؤكد نبأ التحقيق”.

تحقيقات متواصلة

ولم تذكر الصحيفة نوع المراهنة التي شارك فيها فاغيولي. وتمنع السلطات الإيطالية اللاعبين من المراهنة على مباريات كرة القدم ولكن ليس على أنواع أخرى من المقامرة.
وقال مصدر قريب من القضية إن مكتب المدعي العام بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم ينظر أيضا في قضية فاغيولي، مما يؤكد جزءا آخر من تقرير لا ستامبا.

عقوبة ثقيلة

ويواجه أي لاعب تثبت إدانته بالمراهنة على مباريات كرة القدم خطر الإيقاف لثلاث سنوات على الأقل وغرامة لا تقل عن 25 ألف يورو (26517.50 دولار) بموجب قواعد الاتحاد الإيطالي.

ورفض اليوفي التعليق على هذه القضية، ولم تنجح على الفور محاولات الوصول إلى فاغيولي للتعليق.

وشارك فاغيولي في ست من أصل ثماني مباريات لجوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم. وكان أول ظهور له مع المنتخب الإيطالي في نوفمبر الماضي حين شارك كبديل في مباراة ودية انتهت بالفوز 3-1 خارج أرضه على ألبانيا.

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى