صدى المحاكم

نجل معمّر القذافي أمام محكمة تونس..التفاصيل

أكدت مصادر مطلعة أن دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس نظرت بعد ظهر اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2023 في قضيتين مرفوعتين ضد هانيبال القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي…

واثر المفاوضة قررت دائرة الاتهام حفظ التهم في حق نجل القذافي، وذلك لعدم كفاية الحجة في القضية.

وفي المقابل قررت دائرة الاتهام احالة هانيبال القذافي بصفته ممثلا قانونيا لشركة تجارة وتوكيلات دولية، على أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لمحاكمته من أجل جرائم ذات صبغة مالية.

محتجز في لبنان

وتجدر الإشارة إلى أن محاكمة نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي كانت غيابية، بحكم أن هانيبال القذافي موقوف منذ سنوات في السجن بلبنان، وكانت السلطات القضائية الليبية قد طلبت رسميا من لبنان يوم 14 أوت الفارط الإفراج عن هانيبال نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، المحتجز لديهم منذ 2015 دون توجيه تهم له، وذلك بسبب تدهور حالته الصحية.

طلب ليبي

وذكرت “أ ب” أنه جاء في المذكرة أن تعاون لبنان في هذا الشأن قد يساعد في الكشف عن حقيقة مصير رجل الدين اللبناني موسى الصدر الذي اختفى في ليبيا عام 1978.
وتساءلت المذكرة عن سبب احتجاز القذافي وطالبت إما بتسليمه إلى ليبيا أو السماح له بالعودة إلى سوريا حيث كان يعيش في المنفى مع زوجته اللبنانية ألين سكاف وأطفاله حتى خطفه وتم إحضاره إلى لبنان منذ 8 سنوات.

متابعة: سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى