عالمية

نتنياهو يفر مرعوبا من صواريخ المقاومة..

دوت صفارات الإنذار مساء اليوم الاثنين، للمرة الثالثة في غضون ساعات في تل أبيب ووسط الكيان للتحذير من الصواريخ. وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، للمرة الثالثة أيضاً أنها قصفت المدينة الإسرائيلية برشقة صاروخية “رداً على استهداف المدنيين”.

فرّ إلى ملجأ

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو احتميا بأحد التحصينات لخمس دقائق لدى انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب خلال اجتماعهما. وأضاف أنهما خرجا وواصلا مناقشاتهما في مركز القيادة بوزارة دفاع الكيان الصهيوني..

صفارات الإنذار

وفي وقت سابق من اليوم كان قصف صاروخي قد استهدف مدينتي تل أبيب والقدس تزامناً مع انعقاد جلسة للكنيست (البرلمان الإسرائيلي). وقد دوت صفارات إنذار في أرجاء تل أبيب تزامناً مع جلسة الكنيست، التي شهدت في وقت لاحق تعليقاً مع إخلاء المبنى.

هذا وقال رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) رونين بار اليوم الاثنين إنه يتحمل المسؤولية عن الفشل في منع الهجوم الذي نفذته حركة حماس الفلسطينية على بلدات إسرائيلية.

وأضاف في بيان: “على الرغم من سلسلة الإجراءات التي اتخذناها لم نتمكن بكل أسف يوم السبت من إصدار تحذير مناسب يسمح بالحيلولة دون وقوع الهجوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى