عالمية

نتنياهو: أردوغان داعم للارهاب..ولن نقبل منه الوعظ!

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “يدعم الإرهاب”، ويصف إسرائيل بالدولة الإرهابية وهو يقصف القرى التركية في بلاده.

وجاءت تصريحات نتنياهو ردا على اعتبار الرئيس التركي إسرائيل دولة إرهابية ونيته مقاضاتها دوليا “على ارتكابها المجازر بحق الشعب الفلسطيني”.

قصف القرى التركية

وقال نتنياهو خلال لقاء مع القس الإنجيلي فرانكلين غراهام في مبنى وزارة الحرب بتل أبيب: “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصف إسرائيل بأنها دولة إرهابية ولكنه في الواقع يدعم حركة حماس الإرهابية، وهو نفسه قصف القرى التركية داخل حدود بلاده. لن نقبل الوعظ منه”.

وشكر نتنياهو غراهام على زيارته، مضيفا: “أعتقد أنكم، مع جميع المؤمنين الذين يتبعونك من جميع أنحاء العالم، تفهمون أن إسرائيل تخوض حربا عادلة”.

قلبي مرتاح

وكان أردوغان قال خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” اليوم الأربعاء: “إسرائيل دولة إرهابية ودولة تمارس الإرهاب وقلبي مرتاح الآن لأنني أقول هذا، هناك من يقول إن حماس منظمة إرهابية، وهناك في تركيا أيضا من لا يعرفون أن حماس هي أيضا حزب سياسي، نحن نقول إن حماس ليست منظمة إرهابية، وإنما حركة تحرر وطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى