رياضة

نادي برشلونة يتجه إلى قرار ‘ثوري’ في كرة القدم العالمية

يستعد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا إلى اتخاذ قرار ثوري وتاريخي، من خلال التخلي عن عقد الشراكة الذي يربط النادي الإسباني مع شركة نايكي، التي توفر ملابس الفريق منذ عقود طويلة، حيث حرصت الشركة الأميركية على تمديد عقد الشراكة مع العملاق الإسباني، الذي يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة عبر العالم.

وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، الخميس، أن برشلونة يدرس خيار عدم تمديد الشراكة مع الشركة الأميركية، والتي انطلقت منذ عام 1998، حيث سيتخذ النادي قراراً نهائياً بخصوص استمرار التعاقد وتمديد التجربة لسنوات أخرى، مع وجود تيّار قوي داخل إدارة النادي يطمح إلى فضّ الشراكة.

انزعاج متواصل

وأشارت الصحيفة إلى أن انزعاج برشلونة من هذه العلامة التجارية كبير منذ أشهر، ولهذا السبب كان النادي يبحث عن بدائل للعلامة التجارية التي يقع مقرها في بورتلاند. وقد أبدت شركة بوما اهتمامًا كبيرًا باستبدال نايكي، حيث قدمت ما يزيد قليلاً عن مائة مليون يورو ثابتة لكل موسم لبرشلونة، وهو مبلغ يتجاوز ما يقرب من 85 مليون يورو ثابتة سنويًا يتلقاها من نايكي، ولكن هناك خيارا ثالثا يفرض نفسه بقوة بالنسبة إلى إدارة النادي الإسباني.

علامة تجارية خاصة

أعلن رئيس النادي، خوان لابورتا قبل بضعة أسابيع، في مقابلة مع “راديو راك 1” الإسبانية، عن إنشاء علامته التجارية الخاصة، ويبدو أنه بعد الاجتماعات الأخيرة مع نايكي، لم يكن هناك تقارب في المواقف، يبدو أن خيار برشلونة للحصول على قمصان خاصة به اعتبارًا من الموسم المقبل هو الخيار الأقرب.

وسيتم ذلك من خلال شركة برشلونة التي تقوم بالفعل بتصنيع وتوزيع جميع الملابس غير الرياضية للنادي، بالإضافة إلى العناصر الأخرى التي تحمل علامة برشلونة التجارية، ومن خلال الشراكة مع شركة متعددة الجنسيات كبيرة ستكون مسؤولة عن تصنيع وتوزيع القمصان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى