جهات

نابل: طوابير أمام المخابز وعيادات الأطباء والمحلات التجارية ..إلى أين المسير؟

الأيام والاشهر تمر والاحداث تتالى في بلادنا والانفراج لم يحل ركبه بعد ، في مدينة الهوارية مازالت الصفوف أمام المخابز محافظة على ديمومتها بين الفينة والأخرى، كذلك أمام إحدى المحلات التجارية المعروفة من أجل السكر…

ازدحام كبير

وفي مدينة قليبية عاينت الصريح أون لاين صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 ازدحاما كبيرا أمام مبنى مخصص لأطباء الاختصاص لم يفتح أبوابه صباحا لغياب حارس المبنى وبالتثبت بعد فتح الباب الرئيسي، تبين أن اغلبية المتواجدين توجهوا إلى عيادة أمراض القلب والشرايين واخرين توجهوا إلى عيادة الغدد و السكري يتساءل احدهم لماذا وصلنا إلى هذا الحال؟ واردف سؤاله بكلمات تعجب” حتى عند الطبة بالصف يا رسول الله” ردت عليه امرأة في السبعينات من عمرها وفق قولها ” اول مرة في حياتي نشوف الدزان أمام عيادات الأطباء”

إلى متى؟

سؤالنا المعتاد ونمر ، إلى متى سيبقى المواطن التونسي على هذا الحال طوابير في كل مكان ، نقص في المواد الأساسية، ارتفاع رهيب في الاسعار، فوضى في الطرقات والشوارع، فضلات منزلية متراكمة في كل مكان، اوساخ في الشوارع ، أرصفة محتلة من قبل السيارات والدراجات النارية ، هل هذه تونس التي نعرفها من قبل؟ ماذا يحدث بالضبط؟
هل هي دعوة شر نزلت على بلادنا؟ كل هذه الأسئلة لم ولن تجد الأجوبة الشافية من السلطة الحاكمة في انتظار رحمة تنزل علينا من السماء تفرج كربنا وتزيل غمتنا .

عزوز عبد الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى