وطنية

موعد حلول الخريف…و’غسالة النوادر’ تُطل من هذه المدن..

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 25 أوت 2023 أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا تدريجيا في نهاية الأسبوع في معظم مناطق البلاد، لتصل إلى 45 في مدن الجنوب الغربي والجنوب الشرقي يوم الأحد المقبل، على أن تبدأ في التراجع شيئا فشيئا انطلاقا من فجر يوم الاثنين المقبل…

غسالة النوادر..

هذا ومن المنتظر أن يشهد الأسبوع المقبل تقلبات جوية تنذر بنهاية فصل الصيف وحلول فصل الخريف حيث من المتوقع أن تتهاطل أمطار غزيرة جدا في عدد من مدن الجنوب الشرقي، والتي قد تؤدي إلى تشكل سيول جارفة وقوية في عدد من المناطق…

وتشير التوقعات الجوية في ذات السياق إلى “اتساع رقعة نشاط السحب الرعدية بولاية مدنين وأمطار غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة شرق الولاية على غرار جزيرة جربة، بن قردان، جرجيس، وذلك في أواسط الأسبوع المقبل وبداية من الاربعاء..
ومن المنتظر أن تشمل الأمطار تدريجيا شرق تطاوين…كميات طيبة جدّا وهامة في حيز زمني وجيز…

حلول الخريف..

في حين يستمتع البعض بالاجواء الصيفية الممتعة، ينتظر البعض الآخر حلول فصل الخريف بفارغ الصبر بعد أن أثرت العديد من الموجات الحارة على مختلف بقاع الأرض وكُسرت أرقام قياسية عديدة واجتاحت الحرائق بعض الدول، إذًا متى يبدأ فصل الخريف 2023؟

وتشير معاهد الرصد الجوي العالمية إلى أن انطلاقة فصل الخريف الرسمية لسنة 2023 ستكون يوم 23 سبتمبر المقبل لينتهي في 22 ديسمبر 2023.
يحدد التقويم الفلكي الفصول بسبب ميل محور دوران الأرض بمقدار 23.5 درجة بالنسبة إلى مداره حول الشمس. يرتبط كل من الاعتدالين والانقلابين بمدار الأرض حول الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى