صدى المحاكم

منوبة: رفع 810 مخالفات اقتصادية خلال رمضان

رفعت فرق المراقبة الاقتصادية بمنوبة، طيلة شهر رمضان المعظم، 810 مخالفات اقتصادية إثر 6492 عملية مراقبة ميدانية شملت المحلات التجارية، والأسواق اليومية والأسبوعية بمختلف معتمديات الجهة، وأمّنتها 8 فرق مراقبة اقتصادية، وفق معطيات الإدارة الجهوية وتنمية الصادرات بمنوبة.

وتوزّعت أهم المخالفات المسجلة إلى 222 مخالفة في قطاع الخضر والغلال، و211 مخالفة في قطاع المواد الغذائية العامة، و113 مخالفة في قطاع الدجاج والبيض، و 57 مخالفة في قطاع المخابز والمرطبات.

??وتعلّقت أغلب المخالفات بعدم إشهار الاسعار بـ235 مخالفة، والترفيع والزيادة في الاسعار بـ213 مخالفة، ومسك واستعمال موازين غير قانونية بـ149 مخالفة، وعدم الاستظهار بالفواتير بـ88 مخالفة.

وأسفر العمل الرقابي، الذي نفّذ في جانب منه في إطار مشترك مع وحدات الامن والحرس والشرطة والحرس البلديين والصحة، عن حجز أكثر من 9 أطنان من الفارينة المدعمة، وأكثر من طن من السميد، وطن من التمور، وطن من العجين، وما يناهز الطن من التفاح، و788 كلغ من السكر المدعم، وأكثر من ألف لتر من الحليب، و594 كلغ من الموز .

كما تم خلال شهر رمضان، وفي إطار حملات المراقبة المشتركة عبر الطرقات، توجيه 15 طنا من الخضر وأكثر من 5 أطنان من البرتقال والتمور الى سوق الجملة ببئر القصعة من ولاية بن عروس.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى