صدى المحاكم

ملف التآمر على أمن الدولة: 5 بطاقات إيداع جديدة بالسجن ضد هؤلاء..

أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب مساء اليوم الاربعاء 6 ديسمبر 2023 بطاقات ايداع بالسجن في حق خمسة متهمين من أجل شبهات تتعلق بالتآمر على أمن الدولة والدعوة الى ارتكاب جرائم ارهابية وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية، بعد أن تم إيقافهم مؤخرا بالقصرين.

وحسب المعطيات المتوفرة في ذات الملف فإن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين كانت أذنت منذ أسبوعين لأعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة، بالاحتفاظ بثمانية أشخاص من بينهم موظفون عموميون ومنتمون إلى أحزاب سياسية، وذلك من أجل شبهات تتعلق بالتآمر على أمن الدولة الداخلي وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية.

تخلي لفائدة قطب الإرهاب

وحسب ذات المعطيات وبانتهاء الأبحاث مع المشتبه بهم واطلاع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين على نتائجها، قررت التخلي عن ملف القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

10 موقوفين

ومع انتهاء آجال الاحتفاظ ارتفع عدد الموقوفين الى عشرة متهمين، نسب إليهم تنظيم اجتماعات سرية بغاية ارتكاب أعمال تمسّ من أمن الدولة، ليتم احالتهم على أنظار قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، والذي تولى استنطاقهم من أجل ما نُسب إليهم قبل أن يقرر إصدار بطاقات ايداع بالسجن في حق خمسة منهم، مع الإبقاء على خمسة آخرين بحالة سراح على ذمة الأبحاث..

سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى