رياضة

مفاجأة: ‘الكاف’ تتراجع وتخفض عقوبة مدرب المغرب..

في يوم الأربعاء الماضي، 24 جانفي 2024، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تسليط عقوبة على وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بالإيقاف لمدة 4 مباريات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية.

عقب مباراة الفريقين دخل الركراكي في مشادّة مع أحد لاعبي منتخب الكونغو، الأحد 21 جانفي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي أول تعليق له على عقوبة الركراكي، وصف الاتحاد المغربي لكرة القدم قرار عقوبة الركراكي بأنه قرار “مُجحف”، وقام بالاستئناف على القرار، الذي اعتبره “مجانباً للصواب، خاصةً أن الوقائع أظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

تخفيض عقوبة الركراكي

وعلى غير التوقعات، وفي مفاجأة سارة للجمهور المغربي، وحسب صحيفة “صوت المغرب”؛ فإن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي ستقوم بتخفيض عقوبة وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، إلى مباراة واحدة. وذلك على إثر الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المغربي لكرة القدم ضد القرار؛ إذ أكد الاتحاد الذي يرأسه، فوزي لقجع، أن التسجيلات لا تدين وليد الركراكي الذي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية، حسب الاتحاد المغربي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى