معركة المدرسة العمومية هي معركة جزء من هذا الشعب

كتب: أنس الشابي
أنا أنس الشابي درستُ في المدرسة الابتدائية العمومية والتحقت بالتعليم الثانوي العمومي ثم التحقت بكلية الشريعة وأصول الدين…
أنا نتاج التعليم العمومي التونسي بما أحمله من فكر وطموح وشغف بهذا الوطن العزيز الذي أغدق على تعليمي وأبناء جيلي ومن جاء قبلهم أو بعدهم، وأعتزّ بالمؤسسة العموميّة التونسيّة الّتي طالما حلمنا بها، مؤسسة تبقى بذهاب الأفراد والحكومات.
دافعوا عن مدرستكم
لا أوجِّهُ ندائي إلى الميسورين، ولا أشحذ مزايا المسؤولين، بل أدعو المعلمين والأساتذة وكل أعضاء الإطار التربوي والنقابيين وأبناء الشعب التونسيّ إلى الدّفاع عن المدرسة العمومية والجامعة العمومية التي يدرس فيها أبناء المعلم الذي علمنا، وأبناء الجندي الذي يحمي ثغورنا، وأبناء الأمني الذي يحمي حياتنا، والموظف في الإدارة العمومية الذي يخدم من أجل مصلحة الدولة والمواطن، والفلاح الذي يوفر قوت يومنا، والعامل الذي يشتغل في معاملنا ومناجمنا وضيعاتنا، والفقراء والمعدمين الذين جازفوا بكلّ ما يملكون في مسيرة تحرير هذه الأرض.
معركة المدرسة العمومية هي معركة جزء من هذا الشعب ضدّ كل مشاريع الخوصصة وبيع البلاد في المزادات العلنيّة، ولن يدفع ثمن خيارات تهميشها غير الأغلبية الساحقة من أبناء هذا الوطن…




