وطنية

مشاركة تونسية متميزة فى مهرجان ‘سوس كاسترو’ الدولي لفنون الطهي بأكادير المغربية

تعيش مدينة اكادير المغربية من 25 الى 28 افريل 2024، على ايقاع مهرجان ” سوس كاسترو ” الدولي لفنون الطهي و نجوم الطبخ فى نسخته الاولى ، الذي تنظمه جمعية إسراء لفنون الطهي و التنمية المستدامة، بتنسيق مع جهة سوس ماسة و جماعة ايت ملول و المجلس الجهوي للسياحة بالجهة، و ولاية جهة سوس ماسة و عدد من الجمعيات و الفيدراليات الدولية للشيفات.

ويشارك فى هذه الدورة الاولى للمهرجان، الذي سيقام تحت شعار: ” المطبخ المغربي إرث و تراث و آفاق ” حوالي مائة متسابق و متسابقة من مختلف انحاء العالم ، اضافة الى 20 حكما و حكمة دولية من المانيا و تركيا و ايطاليا و كوريا الجنوبية و روسيا و بريطانيا و البرتغال و مالطا و تونس و الاردن و ازربدجان و فرنسا …
وستعرف فقرات المهرجان ، تتظيم عديد المسابقات فى فنون الطهي ، تشمل اعداد اطباق متنوعة و حلويات و مخبوزات و شكلاطة و كيك ثلاثي الابعاد و فن النقش على الخضر والفواكه.
كما سيتضمن البرنامج، عروضا استعراضية لبعض الشيفات المغاربة و الدولين و اقامة ندوات فكرية و لقاءات تواصلية للتعريف بالموروث الثقافي السوسي خاصة والمغربي عامة فى مجال الطهي باعتباره قوة ناعمة تساهم فى تعزيز مكانة المغرب سياحيا و ثقافيا.

مشاركة متميزة للوفد التونسي

و يشارك فى هذه التظاهرة، وفد تونسي يضم اكثر من 20 شافا وحكما من اصحاب الكفاءات العالية سيتنافسون لحصد عديد الميداليات فى جملة من الاختصاصات و التعريف بالموروث الغذائي التونسي فى عديد المجالات من خلال عرض بعض الاكلات الشعبية التونسية و الحلويات التقليدية بلمسات عصرية.
ومن المنتظر أن يكون ضيوف المهرجان على موعد مع سهرة تونسية سيتم خلالها تقديم بعض الحلويات وعروض للملابس التقليدية التونسية.
ويسعى منظمو هذا المهرجان الى التعريف
بالكثير من كنوز الطبخ المغربي و الدولي و الوقوف على ما تزخر به المطابخ المغربية والعالمية من اطباق ووجبات متميزة.
كما تم برمجة جولات سياحية لفائدة ضيوف المهرجان و سهرات فنية وعروض تنشيطية.

متابعة: التيجاني بوديدح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى