جهات

مدنين: انتشار حالات للإسهال والقيء… وإدارة الصحّة تتحرّك

تواصل الإدارة الجهوية للصحة بمدنين متابعة حالات الإسهال والقيء والأوجاع في المعدة التي سجلتها الجهة لدى أشخاص من كافة الفئات العمرية وبمختلف معتمديات الولاية منذ الشهر المنقضي، وفق مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، زيد العنز .

العنز صرّح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الإدارة الجهوية للصحة تسعى جاهدة إلى معرفة أسباب هذه الحالات وما إذا كانت فيروسية أو بكتريولوجية وإجراء التحاليل اللازمة التي جاءت جميعها سلبية، وهو ما اعتبره “إيجابيا”.

وأوضح مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز، أنّ هذه الحالات لا ترتبط بحالات التسمم الغذائي الجماعي التي سجلتها الجهة في شهر مارس المنقضي، بل هي حالات منفردة ولا تشهد مضاعفات، حيث أنها لم تستوجب الإقامة بالمستشفيات إلا في حالات قليلة، مضيفا أن أعراضها، وخاصة آلام المعدة وانتشارها في صفوف العائلات، وخاصة التلاميذ، جعلها أكثر إزعاجا.

وأوصى العنز بضرورة احترام قواعد حفظ الصحة وخاصة غسل اليدين وغسل الخضر والغلال وتعقيم مياه الشرب، ودعا الأهالي إلى التوجه إلى أقسام الاستعجالي عند الإصابة بمثل هذه الأوجاع أو حالات الإسهال للتكفل بالمرضى، وحتى لا تتعكر الحالات أو تتطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى