رياضة

مدرب باريس سان جيرمان متهم بالعنصرية.. ‘سود ويصلون الجمعة’!

أكدت شبكة “rmc” الفرنسية في تقرير صحفي اليوم أن نادي باريس سان جيرمان، فتح تحقيقا داخليا، بسبب الجدل المثار حول تصريحات “عنصرية”، أدلى بها مدرب الفريق كريستوف غالتييه.

وأكد المصدر ذاته، أن ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، قرر فتح تحقيق، لمعرفة الحقائق بخصوص الاتهامات الموجهة للمدرب غالتييه من طرف مدير كرة القدم السابق لنادي نيس، جوليان فورنييه.
واتهم فورنيه، المدرب غالتييه بأنه كان يعلق بعنصرية ضد لاعبيه، عند إشرافه على تدريب نادي نيس، وذلك قبل التحاقه بسان جيرمان.
وأوضح مصدر للشبكة الفرنسية، أن الخليفي يتابع الأحداث منذ الليلة الماضية، ويجري التحقيق من قبل الوفد المرافق له، موضحا: “لو كان يعلم، لما كان غالتييه قادرًا على التوقيع في باريس سان جيرمان، فهذا مستحيل”.
وإذا ثبتت الحقائق المزعومة ضد غالتييه، فسيكون مصير كريستوف غالتييه الإقالة من منصبه كمدرب لباريس سان جيرمان، حسب المصدر نفسه.

سود ويصلون الجمعة!

وفي ذات السياق كشف برنامج “افتر فوت” على “راديو مونتي كارلو” الفرنسي أن غالتييه عندما كان مدربا لنيس في موسم 2021-2022 اشتكى لفورنييه من كثرة اللاعبين السود والمسلمين في الفريق، وجاء في نص الرسالة الإلكترونية المزعومة من فورنييه إلى ديف بيريسفورد مدير “إنيوس” الشركة المالكة لنادي نيس: قال لي جون فالوفيك غالتييه وكيل والده أني بنيت فريق من ‘الحثالة’ ولصدمتي من هذه التعليقات طلبت منه التوضيح فقال “لا يوجد هنا إلا السود ونصف الفريق يكون في المسجد في ظهر يوم الجمعة لأطلب منه الخروج وأقول له أن هذه التعليقات كانت مسيئة لي”.

المصدر: RMC 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى