وطنية

محرز الغنوشي: موجة حرارة قادمة في الطريق…الجهات وموعد البداية والنهاية..

كشف المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، اليوم عن موجة حرارة قادمة وحدّد موعدها مشيرا إلى أن هذه التطورات الجوية ستكون فاتحة فصل الصيف عبر تسجيل درجات قد تتجاوز الـ 40 درجة..

وأضاف الغنوشي بأنه من المنتظر تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة أواخر الأسبوع الحالي، مع حلول عطلة نهاية الأسبوع قد تتجاوز القصوى مستوى الـ 40 درجة بالعديد من المناطق مع ظهور الشهيلي.

وأشار في تدوينة نشرها على صفحته بـ فيسبوك، أن الارتفاع الملحوظ سيكون أيام الجمعة والسبت والأحد على أن تنخفض من جديد في بداية الأسبوع المقبل.
وبالتالي فإن موجة الحرارة القادمة والتي ستشمل أغلب مناطق البلاد ستتواصل على مدى ثلاثة أيام انطلاقا من الجمعة إلى مساء الأحد، على أن تستعيد مستويات حرارة عادية مع بداية الأسبوع القادم..

تطورات الأوضاع الجوية

وفي سياق متصل يكون طقس اليوم الثلاثاء 4 جوان 2024 مغيما جزئيا على كامل البلاد ثم يكون ملائما لظهور خلايا رعدية محلية مع أمطار بالمناطق الغربية للشمال والوسط.

وتهب الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع دواوير رملية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

ويكون البحر قليل الاضطراب بالشمال ومضطرب الى محليا شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و30 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 31 و37 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 42 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى