رياضة

محامي النيجيري أكيوناتو يتّهم السي آس آس بالتزوير… وهذا ردّ الكاتب العام!

في تصريح أدلى به لموزاييك مساء الأحد 16 جويلية 2023، قال صامويل أوغباه، محامي اللاعب النيجيري أكيوناتو، إنّ مُوّكله لم يمضِ على فسخ عقده مع النادي الرياضي الصفاقسي، مضيفا أنّ الوثيقة التي قدّمها النادي “مُزوّرة”.

وتابع المحامي: “النادي الصفاقسي أرسل إلى الفيفا الوثيقة المذكورة، وقد اطّلعت عليها وتأكّدت من أنّه لا قيمة لها، وهو ما جعل الفيفا تحكم لفائدتنا.”

وتساءل صامويل أغوباه: “كيف يمكن أن يمضي شخص لا يتقن ولا يتكّلم إلا اللغة الانجليزية على وثيقة بالفرنسية، دون أن يتم ترجمتها ودون حضور وكيل أعماله، أو محاميه أو مترجم؟”

ردّ الكاتب العامّ

ردّا على اتّهام النّادي الرياضي الصفاقسي بتزوير وثيقة فسخ عقد اللاعب النيجيري أكيوناتو، صرّح الكاتب العامّ للنّادي، الأستاذ يوسف الكرّاي، أنّ الوثيقة المذكورة قانونية وصحيحة، ولا غبار عليها، مؤكّدا أنّه تمّ إمضاؤها بإحدى البلديات.

وبخصوص تحرير وثيقة فسخ العقد باللّغة الفرنسية في حين أنّ اللّاعب لا يتقن هذه اللّغة، أكّد الكرّاي أنّ العقد الذي أمضاه اللاعب النيجيري أكيوناتو لفائدة السّي آس آس محرّر بالفرنسية كذلك.

استئناف القرار

يذكر أنّ لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم كانت قد أصدرت قرارًا يُلزم النادي الرياضي الصفاقسي بدفع مبلغ يناهز 240 ألف دولار للاعب النيجيري أكيوناتو، والذي كان الفريق قد انتدبه في الصيف الماضي دون أن يتمكّن من تأهيله قانونيّا للّعب بسبب عقوبة المنع من الانتداب التي كانت مسلّطة على الفريق من قبل “الفيفا” آنذاك.

وقد طمأن الكاتب العامّ للنّادي الرياضي الصفاقسي، الأستاذ يوسف الكرّاي، الأحبّاء بخصوص موقف النّادي، مؤكّدا أنّ هذا الحكم ابتدائي ولا يؤدّي إلى عقوبة المنع من الانتداب، سواء في الميركاتو الصّيفي الحالي أو في الميركاتو الشّتوي القادم.

كما أعلن الأستاذ الكرّاي أنّ السّي آس آس سيطعن في القرار الذي صدر لفائدة اللّاعب النّيجيري أكيوناتو اعتبارا لأنّ هذا الأخير قام بفسخ العقد الذي أمضاه لفائدة النّادي في الصّيف الماضي.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى