وطنية

متابعة لتقدم إنجاز الطريق السيارة تونس ـ جلمة..

أدت صباح اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023، السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، زيارة ميدانية إلى حضيرة مشروع الطريق السيارة تونس -جلمة لمعاينة تقدم إنجاز الأشغال في مختلف أقساطه الثمانية.

وقامت الوزيرة بمعاينة جميع الاقساط الثمانية للمشروع كالتالي:

– القسط الثامن وادي زرود – جلمة (18.59كلم)،

– القسط السابع: حفوز- وادي زرود (21.44 كلم)،

– القسط السادس: القيروان – حفوز(29.56 كلم)،

– القسط الخامس: السبيخة – القيروان (29 كلم) ،

– القسط الرابع: الناظور – السبيخة (27 كلم) ،

– القسط الثالث: الفحص – الناظور(27 كلم)،

– القسط الثاني: زغوان – الفحص (07 كلم)،

– القسط الأول: تونس – زغوان (26 كلم).

حيث تم الانتهاء من أشغال تركيز الحضيرة بمختلف الأقساط، وتتقدم الأشغال بجميع الاقساط بنسب متفاوتة، ومن المبرمج أن يتم الانطلاق في أشغال بناء الجسور والمنشآت المائية بعد أن تتم معالجة أغلب الإشكاليات العقارية وتحرير حوزة الطريق وفض الإشكاليات المتعلقة بتوفير المواد المقطعية لإنجاز هذا المشروع.

وأوصت الوزيرة كافة المقاولات التي كانت حاضرة خلال هذه الزيارة، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الضرورية ووضع كل الإمكانيات المادية والبشرية وتعزيز الحضائر بالمعدات اللازمة للرفع من نسق الأشغال واحترام الجداول الزمنية التي تعهدت بها مع ضمان الجودة والمواصفات الفنية خلال كامل مراحل إنجاز المشروع.

كما أكدت على مواصلة التنسيق الدائم بين مصالح الوزارة مركزيا وجهويا والمقاولات المكلفة بالإنجاز ومكاتب الدراسات لضمان إتمام الأشغال بالنسق المطلوب ولفضّ كل الإشكاليات التي قد تطرأ على سير الأشغال وحلحلتها في الإبان لتسريع في وتيرة الأشغال ولتلافي للتأخير الذي شهده هذا المشروع.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الطريق السيارة تونس- جلمة تمتد على طول 186 كلم وبكلفة جملية تقدر 1709 مليون دينار وسيتم اعتماد أحدث التقنيات في إنشاء الطريق مع مراعاة الخصائص المعمارية لكل جهة خاصة بالنسبة للجسور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى