رياضة

مبابي يتنازل عن ثروة ضخمة من أجل ‘عيون’ ريال مدريد..

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن تفاصيل الاتفاق المالي بين النجم الفرنسي كيليان مبابي وإدارة فريقه نادي باريس سان جرمان لكرة القدم من أجل السماح له بالرحيل عن النادي الباريسي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

واقترب كيليان مبابي من ارتداء قميص ريال مدريد الموسم المقبل بعدما أبلغ باريس سان جيرمان بأنه لن يجدد تعاقده مع الفريق الباريسي.

اتفاق سري

وكشف الصحفي الإسباني رامون ألفاريز عبر حسابه على منصة « إكس » عن تفاصيل اتفاق مبابي وباريس بقوله « المفاوضات بين باريس سان جرمان ومبابي بشأن رحيله وصلت إلى اتفاق مفاده تنازل مبابي عن 89.6 مليون يورو كـ مكافأة الولاء كما سيتنازل عن 38.2 مليون يورو من راتبه لهذا الموسم ».

يتخلى عن 127 مليون يورو!

وأضاف رامون ألفاريز « يبدو الأمر غريبا أن مبابي على استعداد للتخلي عن 127.8 مليون يورو لكن هذه هي المعلومات المتاحة لدي وهذا هو اتفاقه مع ناصر الخليفي في أوت الماضي حيث ستتم هذه التضحية حال عدم تجديد عقده».

وبحسب التقارير، فإن ريال مدريد توصل لاتفاق لضم مبابي مقابل 5 سنوات في صفقة انتقال حر في صيف 2024 على أن يتقاضى راتبا يقرب من 15 مليون يورو مثل باقي نجوم الملكي فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام.

وأوضحت التقارير الصحفية بأنه سيتم تعويض مبابي بمكافأة توقيع ضخمة قد تصل إلى 140 مليون يورو.

ويلعب قائد منتخب فرنسا بصفوف الفريق الباريسي منذ صيف 2017 عندما انتقل له من موناكو مقابل 180 مليون يورو. وقد اقتحم قائمة أعلى 10 هدافين في تاريخ رابطة أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفين في شباك برشلونة الإسباني في إياب الدور ربع نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى