رياضة

مبابي في الجزائر..كواليس الزيارة الخاصة..

كشف نجم الكرة الفرنسية ونادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي (25 سنة)، عن مخططه لزيارة الجزائر، الصيف المقبل، بعد أن يُنهي التزاماته مع فريقه ومنتخب “الديوك” في بطولة أوروبا 2024، حيث سينُظّمُ عدداً من المشاريع الخيرية، خصوصاً في مقاطعة بجاية مسقط رأس والدته، فايزة العماري، بعدما قام بالخطوة نفسها العام الماضي في الكاميرون بلد أصول والده.

إطلاق مشاريع

وتحدَّث كيليان مبابي عن كواليس زيارته المرتقبة إلى الجزائر في تصريحٍ لموقع “بروت”، المختصّ في نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وقال: “نعم، هناك مُخططٌ لزيارة الجزائر الصيف القادم، كما أنّ هناك عدداً من المشاريع التي سنقوم بها خلال هذه الزيارة، لكن، حالياً، كلّ اهتمامي موجَّهٌ لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك يتطلب كثيراً من الطاقة والتركيز”.

وأضاف المهاجم السابق لفريق موناكو الفرنسي: “سيتمُ إبلاغكم قريباً جداً بكلّ تفاصيل هذه الزيارة، ومن المتوقع أن يكون صيفاً مثيراً ومشوقاً، وليست الجزائر فقط في برنامجنا، بل هناك دولٌ أخرى، ورغبتي في أن يحدث كلّ هذا وأنا حاملٌ للقبِ دوري أبطال أوروبا في جيبي”.

3 ملاعب كرة قدم

وكشف موقع “أفريكا فوت” المتخصص في شؤون الكرة الأفريقية، الاثنين، أن رحلة كيليان مبابي للجزائر، ستشمل التوقف في العاصمة وبالضبط في منطقة القصبة التاريخية، ومنطقتي أميزور وفرعون التابعتين لولاية بجاية شرقَي البلاد، وهناك من المحتمل أن يُطلق مشاريعَ لبناء ثلاثة ملاعب كرة قدمٍ، ومركزٍ حرفيٍ لربّات البيوت وأصحاب المهن، في إطار تمكين المرأة من تحقيق دخلٍ ماديٍ عبر ذلك.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية أشارت، في وقتٍ سابقٍ، إلى أن الزيارة الأخيرة لوالدة مبابي إلى الجزائر، كانت بغرض ترتيب رحلةٍ أخرى لنجلها الصيف المقبل، وتحديداً في الفترة ما بين 15 و31 جويلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى