لوحة من الفسيفساء للفنان الطيب زيود في معرض شنغهاي الدولي بالصين

بعد اليابان ولوحة الزيتونة التاريخية، هذه المرة من الصين..حيث يواصل الفنان التشكيلي الطيب زيود تقديم إنتاجاته الفنية الفسيفسائية..وذلك من خلال مشاركته في معرض متحف شنغهاي بالصين الشعبية.
مدير متحف شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية تولى تكريم الفنان الطيب زيود، وذلك على إثر مشاركته بلوحة فنية ‘المدينة’ بالمعرض الدولي للفنون التشكيلية بشنغهاي في دورته السادسة عشر الذي تم افتتاحه يوم 11 جوان الجاري، ويتواصل حتى غاية يوم 12 جويلية 2026.
دول مشاركة
عدد كبير من الدول المشاركة في هذا المعرض نذكر من بينهما (روسيا، باكستان، العراق، أمريكا، المغرب، أفغانستان، الكويت، سوريا، اليابان، جمهورية الصين الشعبية…
هذا وقد عبّر الفنان التشكيلي التونسي المتألق الطيب زيود عن جزيل شكره لكل الفريق، على حسن الضيافة والاستقبال والسهر الدؤوب على نجاح هذا المتحف العريق وحسن تسيير المعرض وخصّ بالذكر منهم مدير متحف شنغهاي والدكتور عبدالله يوسف الذي عمل جاهدا لضمان المشاركة بهذا المعرض الجميل والراقي.
المنجي بن سليمان




