رياضة

‘لافتة العار’… النجم الساحلي يُصعّد من جديد ضد الترجي..

أصدر النّجم الرياضي السّاحلي ظهر اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 بلاغا أعرب ضمنه عن تنديده بما أسماها “لافتة العار والسّقوط الأخلاقي التي رفعتها فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال مقابلة الجولة الخامسة لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي”.

هيئة النّجم الرياضي السّاحلي دعت التّرجّي إلى “الاعتذار لجماهير النجم ومسؤوليه وأبناء جهة الساحل، واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة”.

كما أعلن النّجم الرياضي السّاحلي ضمن ذات البلاغ عن إرسال ملفّ متكامل إلى الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم للمطالبة بـ”تطبيق ما تقتضيه لوائحه في هذا الصدد وتحديدا الفصل 132″.

في ما يلي نصّ البلاغ:

“حرص النجم الرياضي الساحلي منذ تأسيسه، وعلى امتداد قرن من النضال الوطني والمساهمة الفاعلة في صنع أمجاد البلاد على جميع المستويات، أن يحافظ على كيانه كمنظومة أخلاقية ترتقي بالرياضة إلى أعلى درجات السمو الفكري والاجتماعي، ولم يتردد، يوما، في اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة كلما لاحظ تجاوزا يمس بالمبادئ التي تبناها أو يستهدف امن البلاد ووحدتها وسلمها الاجتماعي.

وانطلاقا من هذه المرجعية الأخلاقية والوطنية المتجذرة في كيان النجم الساحلي المجيد، وحرصا على صيانة الأمن العام في البلاد من الشوائب التي يأتيها الضالون في الساحة الرياضية لتأجيج الأوضاع بين الجهات ومكونات المجتمع، تندد الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي بلافتة العار والسقوط الأخلاقي التي رفعتها فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال مقابلة الجولة الخامسة لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بين النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي.

وتدعو هيئة الفريق المنافس إلى الاعتذار لجماهير النجم ومسؤوليه وأبناء جهة الساحل، واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال المشينة، كما تتوجه للرأي العام الرياضي ووسائل الإعلام والهياكل المعنية للعمل على تنقية الأجواء لما فيه خير بلادنا وسلامة بنيانها الاجتماعي، ولا يفوت هيئة النجم الرياضي الساحلي التنويه بما يبديه أمننا الوطني من حزم في مواجهة هذه الانحرافات داعية إلى تكثيف كل الجهود لصيانة المكاسب الوطنية ومزيد دعمها.

كما تعلم الهيئة أنها أرسلت ملفا متكاملا للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في طلب تطبيق ما تقتضيه لوائحها في هذا الصدد وتحديدا الفصل 132.

عاش النّجم الرياضي السّاحلي قلعة شامخة للنضال الوطني والتفوق الرياضي وتعزيز وحدة البلاد ورفع رايتها عاليا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى