رياضة

‘كان الكوت ديفوار’: اليوم منتخبنا أمام حتمية الانتصار… التّشكيلة والنّقل التلفزي

خاض المنتخب الوطني التّونسي لكرة القدم مساء يوم أمس الجمعة حصّته التّدريبية الأخيرة في إطار استعداداته لمواجهة المنتخب المالي في ثاني مبارياته لحساب الدّور الأوّل لنهائيّات كأس إفريقيا للأمم “الكوت ديفوار 2024″، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

مباراة تونس ومالي مبرمجة اليوم السّبت 20 جانفي 2024 انطلاقا من السّاعة التّاسعة ليلا بملعب أمادو جون كوليبالي بمدينة كوروغو. ويطمح منتخبنا للخروج بنقاط الفوز حتّى يتدارك هزيمته في الجولة الأولى (0-1) أمام المنتخب النّاميبي.

عزم على التّدارك

من خلال تصريحاتهم لوسائل الإعلام، يبدي لاعبو المنتخب الوطني التّونسي لكرة القدم عزما على التّدارك في مباراة اليوم ضدّ المنتخب الوطني المالي، بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام المنتخب الوطني النّاميبي، والأداء الفردي والجماعي المهزوز في تلك المباراة.

كما أشار المدرّب جلال القادري إلى حرصه على أن تكون ردّة فعل عناصرنا الوطنية في المستوى الذي ينتظره التّونسيّون حتّى يخرج المنتخب بانتصار يجعله يحافظ على حظوظه في لعب الأدوار الأولى في النّسخة الحالية لنهائيّات “الكان”.

امتحان صعب

حسب ما هو منتظر، ستسجّل تشكيلة المنتخب الوطني التّونسي بعض التّغييرات في مختلف الخطوط، مقارنة بالتّشكيلة التي اختارها الإطار الفنّي لمواجهة المنتخب النّاميبي في مباراة الجولة الأولى.

كما أنّ المدرّب جلال القادري سيعتمد على خطط ورسوم تكتيكية مختلفة في مواجهة اليوم ضدّ مالي، بحثا عن النّجاعة وسعيا للخروج بنقاط الفوز.

في الواقع، وبعد الهزيمة والأداء الكارثي لمنتخبنا أمام ناميبيا، وجد المدرّب جلال القادري واللّاعبون أنفسهم في وضع صعب لا يحسدون عليه… ولا خيار لهم سوى الانتصار في مواجهة اليوم التي ستجمع منتخبنا بمنافس محترم يطمح هو الآخر للذّهاب بعيدا في منافسات “الكان” في نسختها الحالية.

بالأزياء الحمراء

بعد ارتدائهم للأزياء البيضاء في مباراة الجولة الأولى ضدّ ناميبيا، سيرتدي لاعبو المنتخب الوطني التّونسي الأزياء الحمراء في لقاء اليوم ضدّ المنتخب المالي.

حكم غاني

سيدير مباراة اليوم بين المنتخب التّونسي والمنتخب المالي الحكم الغاني دانيال لاريا، وسيساعده كلّ من الأنغولي جيرسون إيماليانو دوس سانطوس (مساعد أوّل) والغاني لوبيز أوليفيرا (مساعد ثان).

من جهة أخرى، ستتولّى الإشراف على الـVAR الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا بمساعدة الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم.

التّشكيلة المنتظرة

في ما يلي التّشكيلة المنتظرة للمنتخب الوطني التّونسي في لقاء اليوم:

البشير بن سعيد – وجدي كشريدة – علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – إلياس السخيري – أنيس بن سليمان – عيسى العيدوني – إلياس العاشوري – حمزة رفيعة – يوسف المساكني.

النّقل التّلفزي

مباراة منتخب تونس ومنتخب مالي ستكون منقولة مباشرة على قنوات beIN Sports HD Max التي تم تخصيصها لبث مباريات “الكان”، إضافة إلى القناة المالية ORTM على القمر الصّناعي “إنتلسات” والقناة البرتغالية الرياضية Sport TV1 Portugalوعدّة قنوات أخرى.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى