رياضة

كأس الملك سلمان: 58 حكما وتقنيات حديثة لأول مرة..

لم يعد يفصلنا سوى أسبوع واحد عن انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية التي ستدور فعالياتها بالمملكة العربية السّعودية، تحت مسمى “كأس الملك سلمان للأندية 2023″، في الفترة الممتدّة من يوم الخميس 27 جويلية الجاري إلى يوم السّبت 12 أوت المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تونس ستكون ممثّلة في هذه التّظاهرة الرياضية الإقليمية بـ3 أندية وهي التّرجّي الرياضي التّونسي والنّادي الرياضي الصفاقسي والاتّحاد الرياضي المنستيري.

58 حكما

لجنة التّحكيم التّابعة للّجنة التّنظيمية لهذه البطولة أعلنت أنّه سيتمّ الاعتماد على 58 حكماً. وسيمثّل التّحكيم التّونسي الصادق السالمي وهيثم قيراط كحكمي ساحة، وأيمن إسماعيل وخليل الحساني كحكمين مساعدين.

تقنيات جديدة

كما قررت لجنة التّحكيم، التي يرأسها هاني بلان بمساعدة كلٍّ من خليل جلال ومحمد الكزّاز، استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR وتقنية خط المرمى.

سيتمّ كذلك تطبيق تقنية جديدة وهي تقنية شبه الآلية للتسلل، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة، إذ تستخدم هذه التقنية كاميرات تثبت أسفل سقف الملعب خصيصًا لتتبع الكرة، وما يقرب من 29 نقطة بيانات مخصصة لكل لاعب، بالإضافة إلى أنها تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية، من أجل احتساب المكان الذي يوجد فيه اللاعبون بدقة كبيرة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى