رياضة

كأس العالم للأندية: موعد القرعة والقنوات الناقلة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023، لمتابعة أبرز الفرق المشاركة من كل قارة في البطولة التي تستضيفها هذا العام المملكة العربية السعودية.

وستكون المنافسة قوية في هذه النسخة بلا شك، حيث أن مانشستر سيتي ضمن الفرق المشاركة للمرة الأولى بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إلى جانب عدد من الأندية القوية الأخرى وأبرزها بطل دوري روشن الاتحاد، والأهلي المصري في رابع مشاركة له.

متى موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023؟

تقام قرعة كأس العالم للأندية بحسب ما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023 في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وستبدأ عملية سحب القرعة في تمام الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت تونس

ما القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية 2023؟

شبكة قنوات الرياضية السعودية تمكنت من الحصول على حقوق بث مجريات القرعة، ومن المقرر أن تنقل قرعة كأس العالم للأندية على قناة SSC 1 HD، وأيضًا على قناة SSC News، كما من المقرر أن تنقل فيفا الحدث عبر منصتها الرقمية.

ما نظام كأس العالم للأندية 2023؟

حسب النظام المعتاد، من المقرر أن يشارك في البطولة 7 أندية وهم أبطال كل قارة من الاتحادات القارية الستة، إلى جانب بطل الدوري للبلد المُضيف، وستلعب جميع المباريات بنظام خروج المغلوب.

ما الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا 2022-23

أوراوا ريدز الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2022

الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا 2022-23

الاتحاد السعودي بطل دوري روشن السعودي 2022-23

كلوب ليون بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023

أوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2023

بطل كوبا ليبرتادوريس وسيحدد في شهر نوفمبر المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى