رياضة

كأس اسبانيا: اللّيلة كلاسيكو الحماس والإثارة بين برشلونة والريال

تتجه أنظار عشاق المتعة الكروية حول العالم اليوم الأربعاء 5 أفريل 2023 نحو ملعب كامب نو الشهير الذي سيكون مسرحا لمباراة برشلونة وريال مدريد في إطار إياب الدّور نصف النّهائي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

هذه المباراة مبرمجة على السّاعة الثّامنة مساء بتوقيت تونس وستكون منقولة مباشرة على قناة إس إس سي 2 (SSC Sport 2) الرياضية السعودية، وسيتولّى التعليق على أحداث المباراة فهد العتيبي.

هل تتواصل سيطرة البرسا؟

بعد 3 انتصارات متتالية للبارسا على حساب الملكي خلال 9 أسابيع فقط، سيسعى النادي الكتالوني إلى مواصلة تفوقه على منافسه التقليدي العنيد عندما يلتقيان مساء اليوم في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث تتجدد المواجهة بين الفريقين للمرة الخامسة خلال الموسم الحالي في 3 بطولات مختلفة وهي الدوري والكأس وكأس السوبر الإسباني.
وبالرغم من الفوز الذي حققه ريال مدريد في الكلاسيكو الأول بين الفريقين هذا الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدف بالدوري إلا أن برشلونة كانت له اليد العليا في المباريات الثلاث التالية بعدما فاز في نهائي كأس السوبر الإسباني بالعاصمة السعودية الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا بهدف نظيف، ثم الفوز بهدفين مقابل هدف في الدوري.
وكانت مباراة الكلاسيكو الأخيرة بينهما في الدوري قبل أسبوعين فقط وحسمها البارسا لصالحه، مما يعزز رغبة ريال مدريد في الرد بقوة من خلال مباراة اليوم، التي قد تكون أمله الأخير في تحقيق أي لقب محلي هذا الموسم حيث أن برشلونة يغرد في صدارة الدوري منفردا بفارق 12 نقطة عن الريال قبل آخر 11 جولة على نهاية الموسم.
واستعد الفريقان لمباراة الكلاسيكو المرتقبة بأفضل شكل ممكن بعد استئناف فعاليات الدوري الإسباني عقب فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية، حيث حققا انتصارين عريضين في الدوري وسجلا 10 أهداف في شباك منافسيهما.
وفاز برشلونة على إلتشي برباعية نظيفة، بينما فاز ريال مدريد على بلد الوليد بـ6 أهداف لصفر، ولكن الفريقين لن يكونا بحاجة لكل هذا العدد من الأهداف في مباراة اليوم للعبور إلى نهائي البطولة.
ويحتاج برشلونة إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل للنهائي، فيما يحتاج ريال مدريد للفوز بأكثر من هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى