سياسة

قيس سعيّد يستقبل رئيسة الحكومة الإيطالية جورجا ميلوني

أعلنت الحكومة الإيطالية عن استقبال رئيس الجمهورية التّونسية، قيس سعيّد، لجورجا ميلوني، رئيسة الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء 17 أفريل 2024 إثر وصولها إلى تونس.

وقالت مذكرة صادرة عن قصر “كيجي”، مقرّ الحكومة الإيطالية، إنّه بعد تقديم الوفود، تمّ عقد لقاء ثنائي بين الرّئيس قيس سعيّد ورئيسة الحكومة الإيطالية جورجا ميلوني. وأضافت أنّه، بالتوازي مع ذلك، سيتم عقد اجتماع الوزراء المرافقين مع نظرائهم التونسيين.

المذكرة أشارت إلى أنّ الوفد الإيطالي يتكون، من بين آخرين، من وزراء الداخلية ماتيو بيانتيدوزي، والتعليم العالي والبحث العلمي أناماريا بيرنيني، ونائب وزير الخارجية إدموندو تشيريللي.

وذكر بيان قصر “كيجي”، أنّ “الوفد التونسي يشتمل على كل من وزراء الداخلية، كمال الفقي، والخارجية، نبيل عمار، والتعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير.

ولفتت المذكرة، إلى أنّه جرت خلال اللقاء في قصر قرطاج، مراسم توقيع اتفاقيات، اشتملت على مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين، بالإضافة إلى اتفاقية لدعم الميزانية العامة للدولة التونسية، وقعها نائب الوزير تشيريللي.

كما أشار البيان إلى “توقيع اتفاقيات مالية في إطار معاهدة الدعم العام للدولة التونسية وتعديل الفقرة الأولى لبروتوكول الاتفاقية المتعلقة بمنح خط ائتمان لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: وكالة “آكي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى