جهات

قفصة: 16 مخالفة في حق تجار بيع المواد المدرسية بالجملة

أسفرت حملة أنجزها في الفترة الأخيرة فريق متنقلّ مشترك بهدف مراقبة مسالك توزيع المستلزمات والمواد المدرسية بالجملة بولاية قفصة عن رصد 16 مخالفة وتحرير محاضر في حقّ مرتكبيها من تجّار الجملة بعدد من معتمديات الولاية.

وقالت متفقدة المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بقفصة، سناء فرجي، أن فريقا مُتنقلا مشتركا بين إدارتي التجارة والصحة وأمنيين، قام خلال الأسبوعين الماضيين بـ66 زيارة ميدانية لمراقبة مسالك توزيع المواد والمستلزمات المدرسية بالجملة، وأسفرت العملية عن رصد 16 مخالفة اقتصادية في نزاهة المعاملات التجارية وتحرير محاضر في شأنها.

وتعلّقت هذه المخالفات بالخصوص بعدم إشهار الأسعار وعدم مسك الفواتير وبالجمع بين تجارتي التفصيل والجملة وكذلك بعدم إعلام المصالح المعنية بالتغيير الطارئ في نشاط بيع المواد المدرسية بالجملية.

في نفس الإطار، واستعدادا للعودة المدرسية، وخاصة من ناحية توفّر الموادّ والمستلزمات المُدعّمة، شرع يوم أمس الثلاثاء، فريق متنقل للرقابة الاقتصادية في حملة ميدانية لمراقبة تُجّار بيع المواد المدرسية المُدعمة بالتفصيل، بما في ذلك الفضاءات التجارية الكبرى والمكتبات والأسواق العشوائية بمختلف معتمديات الولاية.

وسيُركّز هذا الفريق عمله الرقابي، حسب سناء فرجي، على مراقبة نزاهة المعاملات التجارية وعلى سلامة وجودة المواد والمستلزمات المعروضة ومدى تطابقها للشروط المطلوبة.

ووصفت مُتفقدة المراقبة الاقتصادية من ناحية أخرى نسق تزويد الجهة بالكراس المُدعم بـ”الطيّب” حيث بلغ عددها إلى حد اليوم حوالي 142 ألف كرّاس، وأضافت أن جميع العناوين المدرسية مُتوفرة حاليا في المكتبات، باستثناء 3 عناوين في مادّتي الفرنسية والتقنية من المتوقع أن تتزوّد بها المكتبات خلال الأسبوع المقبل.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى