سياسة

قصر صخر الماطري..كشف أطوار عملية بيع وشراء غريبة…

كشف المحامي عبد الرزاق الخلولي اليوم الجمعة عن أطوار غريبة في عملية بيع وشراء في عقار مصادر من صهر الرئيس الراحل بن علي صخر الماطري في مدينة الحمامات..

وأشار الخلولي إلى أن رجل أعمال وهو مودع بالسجن حاليا على ذمة الأبحاث قد اشترى منذ أكثر من 3 سنوات قصر الماطري من لجنة المصادرة بمبلغ قدره 3 مليون دينار (3مليارات)، في حين ان سعره الأصلي يُقدّر بـ 11 مليون دينار (11 مليار)، وفق تقديرات الخبراء الذين عيّنتهم لجنة المصادرة لأملاك عائلة الرئيس الراحل..

الحط من قيمة العقار

وأضاف الخلولي أنه تم في مرحلة أولى تعيين خبير لتحديد قيمة القصر حيث اكّد انه يٌقدّر بـ 11 مليون دينار، لكن الغطاء السياسي والفساد السياسي تدخل في الصفقة لمساعدة رجل الأعمال المذكور بتسمية 3 خبراء جدد عينتهم وزارة أملاك الدولة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة، حيث قدموا اختبارات مدلسة للحطّ من القيمة الحقيقة للقصر من 11 مليون دينار إلى 3 مليون دينار، وفق تصريحاته..

من 3 إلى 40 مليار!

وأشار إلى أنه وبعد إتمام الصفقة فرّط رجل الأعمال المعني بالقضية في هذا القصر لرجل أعمال خليجي بمبلغ تجاوز الـ40 مليون دينار أي 40 مليار بالمليمات التونسية…وفق تأكيده..

وللتذكير فإن رجل الأعمال القائم بعملية البيع والشراء تم إيقافه منذ حوالي شهر على ذمة الأبحاث وتم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه…

أبحاث جارية

وللتذكير بأطوار الملف فإن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي كانت أذنت لأعوان الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني بـ الاحتفاظ برجل الأعمال، وذلك على ذمة أبحاث تتعلق بشبهات تبييض الأموال واقتناء عقار مصادر من عائلة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي ويقع بالحمامات، ثم قام رجل الأعمال بعد حوالي عامين اثنين من تاريخ الإقتناء ببيع ذات العقار مقابل أضعاف ثمن الشراء…

سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى