جهات

قرقنة: غدا انطلاق الدورة الأولى للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان للأطفال

أطلقت الجمعية الثقافية التونسية للإدماج والتكوين، “أكتيف”، (ACTIF)، بالشّراكة مع وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السنّ، تظاهرة جديدة تتمثل في المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان للأطفال، وستقام الدّورة الأولى بدار الثقافة بقرقنة من ولاية صفاقس خلال الفترة الممتدّة من يوم الأربعاء 20 ديسمبر إلى يوم السّبت 23 ديسمبر 2023. وتقام العروض يوميا بداية من الساعة العاشرة صباحا.

البرنامج

خلال هذا المهرجان، الذي يتزامن تنظيمه مع الأسبوع الأول من العطلة المدرسية، سيكون الأطفال على موعد يوم غد الأربعاء 20 ديسمبر مع فيلم “رحلة يوسف”، وهو شريط روائي طوله 105 دقائق، فيما يخصص اليوم الثاني، الخميس 21 ديسمبر لعرض شريطين وثائقيين، الأول بعنوان “الخطاف الأيسر” (49 دقيقة) ويروي قصّة أول فريق ملاكمة نسائي في غزة، والثاني بعنوان “منير” ويروي سيرة محرك الدمى الفنان العصامي منير رواحي (53 سنة) وشغفه بالدمى لما يزيد عن 33 سنة.

ويتابع جمهور الأطفال صباح الجمعة 22 ديسمبر الشريط الوثائقي “همسات مكسورة” (63 دقيقة).

ويكون الاختتام يوم السبت 23 ديسمبر مع مجموعة من الأفلام القصيرة منها أربعة أفلام تحريك هي “تجارة” (10 دقائق) و”شتاء بارد” (8 دقائق) و”ميلانويد” (3 دقائق) و”متساوون” (دقيقتان) إلى جانب فيلم روائي قصير بعنوان “الباص” (8 دقائق).

ووفق المنظمين، لن تقتصر فعاليات هذه التظاهرة على جزيرة قرقنة بل ستقام عروض الأفلام في 58 فضاء في كل ولايات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى