سياسة

قرقنة: تزامنا مع الهيئة الإدارية لاتّحاد الشّغل… نقابيّون يطالبون بمحاسبة ‘الفاسدين’ (صور)

تزامنا مع انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل التي احتضنتها جزيرة قرقنة، نظّم عدد من النّقابيّين ظهر اليوم الثّلاثاء 14 مارس 2023 وقفة أمام الاتحاد المحلي للشغل بقرقنة رافعين شعارات تنادي بالتمسك بالمنظمة وبتراثها النضالي، إلى جانب شعارات تطالب المكتب التّنفيذي للاتّحاد بتصحيح المسار وبمحاسبة الفاسدين.

من ضمن الشّعارات التي تمّ رفعها وترديدها نذكر، “قرقنة جابت حشاد، قرقنة جابت عاشور، ما تجيبش شهّاد الزور” و”يا عاشور يا حشّاد ديما حيّ الاتّحاد” و”لا نهضة لا فسّاد عاش عاش الاتّحاد” و”لا صلح لا وفاق مع الإخوان والسرّاق” و”شادّين شادّين في محاسبة الفاسدين” و”لا مكان للأصوليّين في اتّحاد الشغّالين”.
كما ندّد النّقابيّون المشاركون في هذه الوقفة بموقف الأمين العام للاتّحاد، نور الدّين الطبّوبي، الذي قرّر إلغاء اجتماع بالرملة بجزيرة قرقنة اليوم الثّلاثاء وتحوّل إلى مدينة صفاقس دون دخول مقر الاتحاد حيث كان النقابيون جاهزين لتقديم مواقفهم علنا وحضوريا.

عبد الحميد الفهري: لا لإقامة الولائم!

المناضل النّقابي والنّاشط بالمجتمع المدني، الدّكتور عبد الحميد الفهري، كان حاضرا في الوقفة التي تمّ تنظيمها اليوم بجزيرة قرقنة. وصرّح أنّ تنظيم هذه الوقفة يأتي لشجب أساليب استغلال ذكرى وفاة الزّعيم النّقابي والوطني الحبيب عاشور لإقامة الولائم وما رافقها.
وأضاف الفهري: “ذكرى وفاة الزّعيم الحبيب عاشور ليست مناسبة لاستعراض العضلات بالمادّيات وإقامة الولائم.”
وختم قائلا: “هذا اليوم يجب أن يكون يوم المحاسبة النّقابية… سنحتفل بالذّكرى بطريقتنا المناضلة وليس بطريقة المأدبة!”

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى